أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

8فوائد مذهلة يجنيها الجسم حال تناول الأسماك بشكل منتظم أسبوعيا.. تقوية المناعة ومواجهة اضطرابات النوم في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 18 يونيو 2021 - 04:40 م

 لاشك ان تناول الإسماك له عديد من الفوائد علي أجهزة الجسم المختلفة فهو من الوجبات المقوية والداعمة للجهاز المناعي وتعزيز دوره في التصدي للميكروبات والفيروسات والالتهابات فضلا عن فوائد المتعددة علي الجهازين الهضمي والتنفسي فضلا عن تداعياته الايجابية علي أصحاب الأمراض المزمنة وفي مقدمتها السكري والضغط .

وفي هذا السياق كشفت الدكتورة مارينا ماكيشا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية، خمسة أسباب لإدراج الأسماك في النظام الغذائي اليوم مشيرة ، إلى أن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تحسن عمل القلب والأوعية الدموية، و نشاط الدماغ. وعلاوة على هذا، تساعد أوميغا-3 على الوقاية من الاكتئاب والانهيارات العصبية وتساعد على إفراز السيروتونين. وأعلى نسبة لأوميغا-3 موجودة في سمك السلمون.

فوائد تناول الأسماك 5مرات أسبوعيا 

الخبيرة الروسية مضت للقول :الأسماك مصدر مهم للبروتينات، و هضمها أسهل من اللحوم، وخاصة عندما تكون مطهوة على البخار. كما يمكن تحضير حساء من السمك مع السبانخ والبيض بل أن العامل المهم الآخر لتناول الأسماك يوميا بحسب ماكيشا   نظرالاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين بي12 الضروري للوقاية من فقر الدم

الخبيرة  الروسية استمرت في تعداد فوائد الأسماك بالقول  ، “يجب تحليل الدم على الأقل مرة واحدة في السنة لمراقبة مستوى الحديد في الدم. ويجب تناول سمك التونة 2-3 مرات في الأسبوع، وإذا كان الشخص لا يتناول اللحوم فيمكنه تناول سمك التونة يوميا لأنه غني بفيتامين В12”.

ومن فوائد الأسماك كذلك  احتواؤه على فيتامين "دي " الضروري لتقوية العظام، ويساهم في إفراز الهرمونات الجنسية الذكرية والأنثويةوتقول، “30 جراما من سمك الرنجة تعوض نقص هذا الفيتامين في النظام الغذائي”.

أوصت الخبيرة الروسية من  يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، عليه توخي الحذر من تناول هذا النوع من الأسماك، ولكن تناول 30 جراما لن تكون له آثار سلبية.

تناول الأسماك وصحةالجهاز التنفسي

ومن فوائد تناول الأسماك بشكل منتظم كذلك محافظته على صحة الجهاز التنفسى والحد  من خطر الاصابة بامراض الربو والتهاب الشعب الهوائية فضلا عن  أن الاسماك تحتوى على نسبة عالية من الخصائص والفيتامينات التى تعمل على الوقاية من خطر الاصابة بامراض الشيخوخة.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

وبل يسهم تناول السماك بانتظام في الحد من  من خطر الاصابة بالارق والتعب واضطرابات النوم، حيث انه يساعد على الاسترخاء والنوم بهدوء.


الكلمات المفتاحية

الاسماك فوائد الأسماك تناول الفواكه 5مرات اسبوعيا الاسماك وتقوية المناعة الاسماك واضطرابات النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled خمسة أسباب لإدراج الأسماك في النظام الغذائي اليوم مشيرة ، إلى أن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تحسن عمل القلب والأوعية الدموية، و نشاط