أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:21 ص


 السكري من الأمراض التي تخيف غالبية الناس، نظرًا لخطورة مضاعفاته وصعوبة السيطرة عليه.

وأوضح موقع onlymyhealth أنه يمكن التعامل مع مقدمات المرض بمجموعة من الأطعمة المعينة إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما قد تساعد أيضًا الأساليب الأخرى ، مثل تقليل التوتر وتحسين النوم.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

كيف تسيطر على مقدمات السكري؟


عن طريق تناول خضروات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، مثل البازلاء الخضراء والبصل والخس والملفوف والخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب واللفت والبنجر والفاصوليا الخضراء والطماطم والخيار والخرشوف والبروكلي، قرنبيط، كرفس، بيض، فلفل.

 ويجب تجنب الخضار ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع مثل البطاطس والجزر والبطاطا الحلوة والقرع، وما إلى ذلك من قبل أولئك الذين يحاولون الحفاظ على مستويات السكر لديهم تحت السيطرة.

 يجب الاهتمام بتناول الفواكه لأنها مثالية لإشباع تلك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات الطبيعية لجسمنا، بالنظر إلى أن الفاكهة تحتوي على سكر طبيعي، يمكن تناول معظم الفواكه باعتدال من قبل الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمقدمات السكري، ومنها التفاح، الكمثرى، البرقوق، الأفوكادو، الزيتون، المشمش المجفف، الموز غير الناضج، الخوخ، الفراولة، البرتقال، الكرز، جوز الهند، الجريب فروت، التوت البري، العنب البري، وهي بعض الفواكه الآمنة بالنظر إلى أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات.

 الحبوب الكاملة مهمة فبغض النظر عن كونها غنية بمحتوى الألياف، فإن الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مليئة بالفيتامينات والمعادن والبروتين ومضادات الأكسدة من بين العناصر الغذائية الأخرى، الشعير والقمح الكامل ونخالة الشوفان وحبوب نخالة الأرز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة وتورتيلا القمح هي بعض الأطعمة التي يجب أن يتناولها الأشخاص المصابون بمقدمات السكري كخيارات غذائية صحية.

ولا تنس أهمية منتجات الألبان، فهي لا تخدم فقط كبديل صحي للوجبات السريعة، ولكن من المعروف أن الكالسيوم والأحماض الدهنية في منتجات الألبان، وفقًا لدراسات مختلفة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، الحليب الخالي من الدسم، قليل الدسم، والحليب كامل الدسم، الزبادي العادي، الجبن بأنواعه هي بعض الأطعمة التي يستخدمها الناس مع مقدمات السكري مكن أن تستهلك.


وكذلك للأعشاب والتوابل أهمية في مقدمات السكري فهي ليست فقط عوامل نكهة ممتازة وتجعل وجباتك ممتعة، مع خصائصها المضادة للأكسدة والقدرة على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري، من الأمثلة على ذلك الثوم والريحان والشبت والملح والفلفل والقرفة والحلبة.


الكلمات المفتاحية

كيف تسيطر على مقدمات السكري؟ مرض السكري تناول الخضروات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled السكري من الأمراض التي تخيف غالبية الناس، نظرًا لخطورة مضاعفاته وصعوبة السيطرة عليه.