أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

اسهل طريقة لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب وبدون جراحة

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 17 يونيو 2021 - 08:40 م
يوضح د. أحمد أوب النص أستاذ الطب البديل والعاج بالنبتات الطبية أن حصوات المرارة قد انتشرت مؤخرا بطريقة كبير نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة والإسراف في تناول بعض الأدوية .
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمية أن يمكن علاج حصوة المرارة بطريقة طبيعية آمنة وذلك من خلال دعم الطبيعة ونهج العلاج بالنباتات الطبية، لكن بالرغم من أمان هذه النباتات وعدم وجود آثار جانبية لها إلا أنك يجب في كل الأحوال أن تستشير الطبيب المختص في علم النباتات قبل استخدام أيًا منها لأنه سيرى إن كان هذا النبات متوافق مع حالتك الصحية أم لا وأيضًا سيوصي لك بالجرعات التي تتناسب مع عمرك وحالتك الصحية .. ومن هذه النباتات الطبية الآتي :-
الكركم:
ويذكر د" أبو النصر" أن الكركم يفيد في علاج حصوات المرارة وذلك بفضل ما يحتوي عليه في تركيبته من المادة الفعالة “الكركمين” ويمكنك تناول مستخلص هذا النبات الذي تزيد فعاليته أضعاف عن النبات نفسه، ويمكنك أيضًا تناول الكركم من خلال وضعه على الطعام كتوابل أو إذابته في الماء المغلي وشربه.
الليمون:
ويضيف: أيضًا يندرج تأثير الليمون ضمن التأثير الحمضي الذي يفيد به خل التفاح في علاج حصوات المرارة من خلال منع زيادة إفراز الكوليسترول، ويمكن شرب عصير الليمون أو وضعه على الشوربة والسلطة أيضُا للاستفادة منه.
قوم النعناع بعلاج اعراض حصوات المرارة حيث يتضمن في تركيبته على مادة “التربين” وهي التي تدعم عملية تفتيت الحصوات بطريقة طبيعية، كما أنها تساعد في تهدئة الآلام المصاحبة للمرض، ويمكن شرب النعناع مع عسل النحل الطبيعي كمشروب مهدئ للمرارة أو وضع النعناع في طعامنا مثل “السلطة، المحشي”.
القطونة:
تساعد بذور القطونة في علاج الحصوات التي تتكون في المرارة حيث أنها تحتوي في تركيبتها على مجموعة من الألياف القابلة للذوبان والتي تفتت الكوليسترول الزائد حتى لا يقوم بتجميع حصوات بالمرارة، ويمكن إضافة ملعقة من بذور القطونة إلى كوب من الماء وشربه لدعم المرارة.
“وجب التنبيه” يجب شرب الكثير من الماء بعد تناول مشروب القطونة حتى لا تتعرض للجفاف وذلك لأن بذور القطونة تمتص الماء من الجسم.
النعناع:
وهو أحد أهم الأعشاب لعلاج حصوات المرارة.
الإجاص:
أما نبات الإجاص فهو يستخدم أيضًا في مجال العلاج بالنباتات الطبية ودعم
لطبيعة وذلك لأنه يفيد في علاج حصوات المرارة حيث أنه يخفف الآلم الناتج عن تكون هذه الحصوات، بالإضافة إلى إنه يحتوي في تركيبته على مادة “البكتين” التي تفتت الكوليسترول الزائد المجمع لهذه الحصوات، ويمكنك استخدام نبات الإجاص من خلال إضافة نصف كوب من عصير الإجاص مع نصف كوب من الماء الساخن وملعقتين من عسل النحل وشرب مشروب الإجاص.
خل التفاح:
يفيد خل التفاح في تفتيت وعلاج حصوات المرارة والتخلص من اعراض حصوات المرارة، حيث يُعيق الكبد عن إفراز المزيد من الكوليسترول المسئول عن زيادة تكوين هذه الحصوات وذلك بفضل طبيعة خل التفاح الحمضية.
بالإضافة إلى أنّه يقوم أيضًا بالمساعدة في تفتيت الحصوات وتخفيف الآلام المصاحبة لها، ويمكن تناولهِ بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من العصير وشُربه

الكلمات المفتاحية

حصوات المرارة الإجاص النعناع خل التفاح الكركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح د. أحمد أوب النص أستاذ الطب البديل والعاج بالنبتات الطبية أن حصوات المرارة قد انتشرت مؤخرا بطريقة كبير نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة والإسراف في تن