أخبار

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل هناك فرق بين الصوم والصيام؟

هؤلاء هم أصدقائك لو خانك الكولاجين مع تقدم العمر

بقلم | ناهد إمام | الخميس 17 يونيو 2021 - 06:41 م

تعتمد نضارة البشرة ومرونتها على الكولاجين، فهو الساحر الذي يقدم لك هذا كله وزيادة، إلا أنه قد يخذلك مع التقدم في العمر، إذ يبدأ في الاختفاء، فتظهر التجاعيد الدقيقة، وتذهب النضارة بلا رجعة.

فما الحل إذًا؟

هناك مكملات غائية تحتوي على الكولاجين، وعمليات تجميلية يمكنها المساعدة لكنها في بعض الأحيان ينتج عنها أعراض جانبية غير جيدة، كجفاف البشرة واحمرارها وتقشرها ،و الاصابة بالتصبّغات اللونية، لذا لابد من عمل احتياطات وقائية منذ مرحلة مبكرة من العمر، بالمداومة على وضع واقي الشمس يوميًا، إذ تؤدي أشعة الشمس الضارة إلى فقدان الكولاجين، مع الحرص على شرب كميات مياه وافرة للحفاظ على رطوبة البشرة، والمساعدة على انتاج الكولاجين،  وتدليك البشرة مرة أسبوعيًا مرة على الأقل، لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز انتاج الكولاجين، والاهتمام بتقشير البشرة، لدعم انتاج الكولاجين أيضًا.

ومن النصائح أيضَا لتعزيز انتاج الكولاجين، الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على البرولين والأحماض الأمينيّة، وخاصّةً الموجودة في الأسماك، واللّحوم الخالية من الدّهون، والبيض، فهذه الأغذية تعتبر بديلًا طبيعيًا لكولاجين البشرة، والبروتينات، فالبروتين يعمل على نموّ، وبناء، وتجديد كولاجين البشرة، ومنتجات الصويا، مثل حليب وجبنة الصويا، والخضراوات الورقية الداكنة، مثل السبانخ، والملفوف، واللفت، والخضراوات والفواكه الحمراء، مثل الفلفل الأحمر، والشمندر، والبندورة، والبطاطس الحلوة، والجزر، والفواكة كالخوخ المجفف، التّوت البري والكرز.

أضف لهذا كله، الاهتمام بعمل خلطات طبيعية كقناع للتخلّص من الخطوط الرفيعة والتّجاعيد، كالتالي:

الوصفة الأولى

أحضري ثمرة من الجوافة، وثمرة من الجزر، واهرسيهم جيدًا معًا، حتى الحصول على قوام متماسك، ثم أضيفي زيت الزيتون، ووزعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، اشطفيه بعدها بالماء البارد، ويمكنك تكرار الوصفة يوميًا لمدة 3 أسابيع.

الوصفة الثانية

احضري بياض بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الخميرة الجاهزة، ومحتوى كبسولة فيتامين E، وامخزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط يمكنك وضعه على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف واغسليه بعدها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

ماذا تقولين عندما يسألك مدراء الموارد البشرية :"لماذا تقدمت لهذه الوظيفة لدينا؟"


الكلمات المفتاحية

كولاجين نضارة البشرة البيض البروتينات أغذية الكولاجين مكملات غذائية عمليات تجميل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعتمد نضارة البشرة ومرونتها على الكولاجين، فهي الساحر الذي يقدم لك هذا كله وزيادة، إلا أنه قد يخذلك مع التقدم في العمر، إذ يبدأ في الاختفاء، فتظهر الت