أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

هل تسمع أصوات غريبة بالمنزل.. إليك السبب؟

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 17 يونيو 2021 - 12:38 م

 خلال الفترة الأخيرة بدأت أسمع أصوات غريبة في الشقة خاصة في الليل، في البداية كنت أظن أنني أتخيل هذه الأصوات، ولكني تأكدت من سماعها بتسجيلها، فهل الشقة مسكونة وماذا أفعل؟، مع العلم أنه أمر طارئ وجديد.


(م. س)


أوضح موقع "brightside" مؤخرًا 6 أسباب تجعل منزلك يصدر أصوات مختلفة في الليل، وهي


1- شاهدت للتو فيلم رعب وتتخيل أشياء


وفقًا لعلماء النفس، تمتلئ أدمغتنا بالخوف والضيق بعد مشاهدة فيلم رعب، حيث يتم تحفيز أجسادنا بالكامل ونتوقع هجومًا غير مرئي، ويشحذ تركيزنا الذهني ويرتفع الأدرينالين لدينا وتبدأ قلوبنا في الخفقان بسرعة.

2- فئران في المنزل

الفئران لديها القدرة على التكاثر بأعداد كبيرة، وجدران منزلك مثالية لذلك إذا كنت قد لاحظت وجود ثقوب صغيرة على الألواح أو الجدران، فمن المحتمل أنك تؤوي الكثير منها.

لذا ما عليك القيام به هو جذبهم للخروج من مخبئهم بالطعام، كما يجب أن تجد المناطق التي تركوا فيها فضلاتهم ووضع مصائد مختلفة بالجبن أو زبدة الفول السوداني هناك، وعندما يشعرون بالجوع، سيخرجون وربما يأكلون الطُعم.

3- مسامير مفكوكة تثبت الأرضية الخشبية


إذا كان درجك يصدر صوتا أكثر من اللازم، فيجب التحقق منه، وذلك لأنه من الممكن أن تكون المسامير اللولبية التي تثبت درجات السلم قد خففت، لذا من الأفضل إضافة بعض المسامير الإضافية لمزيد من الأمان وللتخلص من أي أصوات.

اقرأ أيضا:

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

4- منزل جديد يصدر ضوضاء أثناء الاستقرار:


إذا انتقلت إلى منزل جديد تمامًا واستمر في الصرير كل ليلة، فلا داعٍ للقلق، كل هذه الضوضاء مجرد رد فعل للمبنى على التغيرات في درجات الحرارة، وذلك لأن المنازل الجديدة لا تزال رطبة جدًا من جميع المواد التي تم استخدامها في بنائها، لذلك عندما تبدأ في الجفاف، فإنها تتوسع، وبالتالي فهي صاخبة للغاية.

5- مواسير المياه:


هناك العديد من الأصوات المختلفة التي يمكن أن تحدثها المواسير أثناء النهار، خاصةً في الليل، وقد يبدو الأمر وكأنه قرع أو صفير أو حتى أزيز، وقد تواجه مشكلة في تدفق المياه أو مشاكل في التصريف، أيضًا، غالبًا ما تواجه العديد من المنازل مواسير فضفاضة تؤدي إلى تساقط المياه في الحوض، لذا فمن الأفضل فحص وتأمين أنابيب المياه الخاصة بك.

6- يتمدد الخشب والمعدن والخرسانة بناءً على التغيرات في درجات الحرارة:


تتغير درجة الحرارة في منزلك كثيرًا في الليل مقارنةً ببقية اليوم، كما تتغير مستويات الرطوبة ويتفاعل الخشب والمعدن والخرسانة مع هذا التغيير من خلال التمدد.

الكلمات المفتاحية

هل تسمع أصوات غريبة بالمنزل.. إليك السبب؟ أصوات غير مفهومة بالمنزل منزل مسكون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled خلال الفترة الأخيرة بدأت أسمع أصوات غريبة في الشقة خاصة في الليل، في البداية كنت أظن أنني أتخيل هذه الأصوات، ولكني تأكدت من سماعها بتسجيلها، فهل الشق