أخبار

عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

كوكتيل الأجسام المضادة يقلل خطر الوفاة بـ كوفيد -19

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 17 يونيو 2021 - 10:13 ص

توصل العلماء إلى مزيج من العلاج بالأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد يقلل من خطر الوفاة بين المصابين بـ كوفيد – 19 بنسبة تصل إلى 20 في المائة.

وجد باحثون في جامعة أكسفورد البريطانية أن الكوكتيل، الذي أنتجته شركة "ريجينيرون"، ساعد المرضى الذين نقلوا إلى المستشفى للعلاج ممن لم يسبق لهم تعزيز استجابة جهاز المناعة لديهم.

ويحصل المرضى على العلاج الجديد، وهو باهظ الثمن عن طريق حقن استخدام اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة، وهما كاسيريفيماب/إيميفيماب في الوريد لتحييد الفيروس، بدلاً من تثبيط استجابة الجسم له.

وتشير نتائج التجربة التي تعرف باسم "ريكفري" إلى أن العلاج الجديد قد يساعد واحدًا من كل ثلاثة أشخاص يعانون من إصابة حادة بـ كوفيد ويتلقون الرعاية في المستشفى.

وأظهرت الدراسات السابقة أن الكوكتيل يقصر مدة الأعراض ويقلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة.
ريجينيرون
وقال رئيس شركة "ريجينيرون" الدكتور جورج يانكوبولوس في بيان "أثبتت تجارب المرحلة الثالثة النهائية الآن أن REGEN-COV يمكن أن يغير مسار عدوى كوفيد – 19 من الوقاية إلى العدوى المبكرة جدًا، وصولاً إلى عندما يكون المرضى على جهاز التنفس الصناعي في المستشفى".

ويتعين على المرضى، الذين لا تستطيع أجسامهم بالفعل تكوين أي أجسام مضادة لمكافحة الفيروس، الحصول على العلاج، الذي تصل تكلفته إلى ما بين 1000 إلى 2000 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

وصف الباحث بجامعة أكسفورد بيتر هوربي، نتائج الدراسة بأنها "مثيرة للغاية"، وقال إن العلاج قد يستخدم لتقليل الأعراض في بعض أسوأ حالات كوفيد – 19.

وأضاف في بيان "إنه لأمر رائع أن نعلم أنه حتى في حالة الإصابة بمرض كوفيد -19 المتقدم، فإن استهداف الفيروس يمكن أن يقلل الوفيات بين المرضى الذين فشلوا في تكوين استجابة من الجسم المضاد من تلقاء أنفسهم"

وخلصت التجربة، التي شملت نحو 10 آلاف مريض في مستشفى بريطاني، إلى أن العلاج قلل بشكل كبير من خطر الوفاة، وطول فترة البقاء في المستشفى، (أربعة أيام في المتوسط)، واحتمال اللجوء إلى التنفس الاصطناعي.

وقال مارتن لاندراي، باحث بارز مشارك في التجربة: "إعطاء المرضى هذا المزيج من اثنين من الأجسام المضادة عن طريق الحقن في الوريد يؤدي في الحقيقة إلى تقليل احتمال الوفاة بواقع الخمس".

وأضاف: "ما توصلنا إليه حتى الآن هو أنه بإمكاننا استخدام علاج مضاد للفيروسات، في هذه الحالة هي تلك الأجسام المضادة، مع مرضى يواجهون احتمال الوفاة دون علاج، بواقع حالة من كل ثلاث حالات، ويمكننا تقليل هذا الخطر لديهم".

أعطى الباحثون العلاج لمرضى كوفيد المصابين إصابة شديدة، بالإضافة إلى عقار "ديكساميثازون" المضاد للالتهابات، الذي ينتمي إلى عائلة الستيرويدات، والذي يقلل خطر الوفاة بنسبة تصل إلى الثُلث.

وقالت الشركة المنتجة، إنها ستقدم النتائج الجديدة إلى السلطات التنظيمية لتوسيع مدى توفر العلاج.

الكلمات المفتاحية

كوكتيل العلاج بالأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد خطر الوفاة بين المصابين بـ كوفيد – 19 الأجسام المضادة أحادية النسيلة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصل العلماء إلى مزيج من العلاج بالأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد يقلل من خطر الوفاة بين المصابين بـ كوفيد – 19 بنسبة تصل إلى 20 في المائة.