أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 يونيو 2021 - 03:03 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة بين التسبيح وراحة القلب وسكينة الروح، مشيرا إلى أن "الذكر هو الطريق الأمثل لتكون أنقى، وأصفَى، وأهدَأ، هو راحة للقلب والروح، وارتقاء للنّفس والروح، يقرّبك من الله بأسرع طريقة مُمكِنة، ويجعلك في تناغم مع الكون ومع حركته، لأن من الصعب أن الكون كُلّه يكون يسير في اتّجاه، وأنت تسير عكس الاتجاه".
وروى تجربة شخصية له مع الذكر، قائلا: "كُنت في رحلة إلى مكان عبارة عن قرية صغيرة تطل على جبل، مليء بالشجر المرتفع والغابات، فكُنت أذهب إلى هناك أسبّح لوحدي بصُوت عال، وأذكُر الله بصُوت مسمُوع، بعدها شعرت أن كُل شيء حوليَّ يسبّح معي؛ الشجر والجبال والسحاب والرياح".
وأضاف "كان هذا الإحساس يعطيني راحة نَفسية وقوّة نفسية هائلة، وكان في هذا المكان غابة أدخُلها دائمًا وأذكُر الله فيها، بعد يومين شعرت أن الغابة مُشتاقة لي، وهناك مغناطيس يجذبني للعودة إليها، حتى أذكُر الله بصوت عال، وكأن الشجر مُشتاق لأن يمشي فيه بشر يذكر الله".
وأوضح خالد أن "هذه الفكرة جعلتني أذهب كُل يوم إلى الغابة، حتى أذكُر الله فيها بصوت مَسموع "لا إلّه إلّا الله"، وأجد نَفسي مُبتسمًا وفرحًا بأن الشجر سيشهد لي يوم القيامة أنّي كُنت أذكُر الله عنده".
وقال إن كل مكان سرت فيه سيحكي عما فعلته، سواء كان خيرًا أو شرًا، مستشهدًا بقول الله تعالى في سُورة الزلزلة: "إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا".
وشدد على أنه "من المُهم جدًا أنّ تذكُر الله في مكان يطل على منظر طبيعي؛ ليس بالضرورة غابات وأشجار وجبال وبحر، مُمكن على سطح بيتك، أو في مكان تمشي فيه".
وذكر أن عِلم النّفس يقول: أنك عندما ترى منظرًا طبيعيًا، عقلك الباطن يوقّف كُل التشويش الذي يحصل فيه، حتى يثبّت المنظر الذي تراه، وتبدأ النّفس تنسجم معه.

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين حياة الذاكرين.. عمرو خالد الذكر الأذكار ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة