أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

"بوجبا" الأعلى على "تويتر" بعد إزاحته "الخمور".. (تعرف على قصة إسلامه)

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 16 يونيو 2021 - 11:04 ص

تصدر نجم منتخب فرنسا لكرة القدم، بول بوجبا، قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد إزالته زجاجة مشروبات كحولية من أمامه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا في بطولة "يورو 2020".

وفي مستهل المؤتمر الذي عقد مساء أمس، بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة ميونخ الألمانية، سارع بوجبا الذي حصل على جائزة رجل المباراة بعد قيادة منتخب فرنسا إلى الفوز على نظيره الألماني 1/صفر إلى إزالة "زجاجة خمر" لإحدى الشركات الراعية للبطولة، كانت تستخدم كدعاية إعلانية، ووضعها أسفل الطاولة.

وجاء التصرف المفاجئ الذي أثار ردود فعل واسعة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي متسقًا مع موقف بوجبا تجاه الخمور، فهو يقول إنه لا يشربها، لكونه مسلمًا والإسلام يحرم تناولها، فعندما ظهر في احتفالات ناديه السابق يوفنتوس عندما فاز بالدوري، ظهر وهو يقول: "علبة الصودا هذه هي البيرة الحلال الخاصة بي".

وعلى الرغم من أن اللاعب الذي تعود أصوله إلى دولة غينيا لم يولد مسلمًا، لكنه اعتنق الإسلام في العشرينيات من عمره، وقال إنه كان السر في جعله شخصًا أفضل.

وعندما سئل عن معنى أن يكون المرء مسلمًا، أجاب: "هذا كل شيء، لقد جعلني الإسلام أدرك الأشياء على حقيقتها في الحياة وجعلني متصالحًا مع نفسي ومع الآخرين، لقد صنع تغييرًا جيدًا في حياتي لأنني لم أكن مولودًا مسلمًا".


ودافع بوجبا في تصريحات صحفية عن الإسلام، مضيفًا: "الإسلام ليس هو الصورة التي يراها الجميع، بأنه دين الإرهاب، ما نسمعه في وسائل الإعلام هو شيء آخر مخالف للحقيقة، الإسلام شيء جميل جدًا".

وأشار إلى أن التحول إلى الدين الإسلامي ساعده على التركيز في حياته، وأن دخول الإسلام جاء بسبب أن لديه الكثير من الأصدقاء المسلمين الذين كان يتحدث معهم دائما عن هذا الدين ومبادئه وتعاليمه.

وأوضح النجم الفرنسي: "صليت مرة واحدة مع أصدقائي، وبعدها شعرت بشيء مختلف، وسيطر علي الارتياح وشعور جيد جداً بالهدوء والاستقرار".

وتابع: "منذ ذلك اليوم، بدأت في معرفة كل شيء عن الإسلام وانه يجب أن تصلي خمس مرات في اليوم، وهذا أحد أركان الإسلام التي يجب فعلها، وخلال الصلاة أنت تسأل الله الغفران وتشكره على كل نعمه مثل الصحة".

واستطرد قائلاً: "الإسلام دين يفتح العقل، ويجعلك شخصا أفضل، تفكر أكثر في الآخرة، وكيف تعيش اختبار الحياة بنجاح وتحترم الآخر، بعيد عن أي تمييز يعتمد على لون أو دين أو عرق، فالإسلام يحض على احترام الإنسانية فقط".

وقد زار بوجبا الأراضي المقدسة في مكة المكرمة حيث أدى الحج العمرة، كما أنه يحرص على زيارة المساجد في الدول الإسلامية التي يزورها.


وأسهم بول بوجبا مع منتخب فرنسا في التتويج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الثانية. ولفت الأنظار بسجدته في مباراة نهائي بطولة كأس العالم، بعد أن أصبح صاحب أول سجدة في تاريخ نهائي المونديال.
شهد كأس العالم 2014 بداية تألق بوجبا مع منتخب فرنسا، وعلى الرغم من الخروج من دور الـ16 أمام حامل اللقب ألمانيا، إلا أنه ظهر بأداء مبهر جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب شاب عن 4 مباريات فقط.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم تحت 20 عام فى 2013، وفى العام نفسه حصد اللاعب جائزة الفتى الذهبى لأفضل صاعد فى العالم الذى سبق وحصل عليها كل من روني وميسي وأجويرو وجوتزه.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟


الكلمات المفتاحية

بول بوجبا يورو 2020 الإسلام الخمور منتخب فرنسا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تصدر نجم منتخب فرنسا لكرة القدم، بول بوجبا، قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد إزالته زجاجة مشروبات كحولية من أمام