أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

عمرو خالد يكشف: 4 علامات تعرف بها أن الله يحبك وراضى عنك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 16 يونيو 2021 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 4 علامات رائعة تعرف بهم إذا كان الله سبحانه وتعالى يحبك وراضى عنك أم لا.
يقول "خالد" إن "كثير من الأشخاص يتسألون بينهم وبين أنفسهم هل يا ترى المولى عز وجل راضي عني أم لا؟.. هل يا ترى الله تبارك وتعالى يحبني؟"، مضيفا "هناك علامات وهذه العلامات موجودة في القرآن الكريم.. وأيضا هذه العلامات إذا كنت تفعلها فاطمئن وافرح فإن شاء الله ربنا راضي عنك".
ويضيف الداعية الإسلامي "العلامة الأولى هي أن الله سبحانه وتعالى يحببك في الإيمان، فإذا وجدت نفسك تحب أن تطيع الله، ووجدت نفسك لم تكن تصلي السنن وأصبحت تصليها.. لم تكن تذكر الله وأصبحت تذكره كل يوم.. وجدت نفسك أصبحت تصلي كل يوم ركعتين ليلا قيام ليل، وتحب قراءة القرآن الكريم {ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم}.. فإذا وجدت نفسك أصبحت تحب ترضي ربنا فهو من وفقك إلى هذا وليس بشطارتك وإنما العطاء منه إليك وليس منك إليه، فالآية الكريمة تقول {إياك نعبد وإياك نستعين} فلولا الإعانة لن تستطيع وحدك أن تعبد الله تبارك وتعالى فإذا أعانك فهو يحبك".
وتابع الدكتور "خالد": "العلامة الثانية هي رضا أبوك وأمك فإذا كان أبوك وأمك راضين عنك فبالتأكيد المولى عز وجل يحبك، فمن علامات رضاه عليه أن يكون والدك ووالدتك راضين عليك"، مضيفا "العلامة الثالثة هي وهي أن تكون أنت أيضًا راضي عن ربنا {رضي الله عنهم ورضوا عنه}.. فما هي النسبة التي تأخذها في الرضا عن الله؟، وهل تتذكرون منزلة الرضا في برنامج رمضان الماضي "منازل الروح"، الإمام الشافعي سمع أحد الأشخاص يدعو يقول (يا رب ارض عني) فقال له إذا أنت رضيت رضي عنك فإنه قال {رضي الله عنهم ورضوا عنه}".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "العلامة الرابعة والأخيرة أن يعينك المولى عز وجل على فعل الخير والإصلاح في الأرض والأخذ بيد الناس إلى الله تبارك وتعالى.. فكل خير وإصلاح في الأرض وإعانة الناس على القرب من الله، فإذا أردت أن تعرف مقامك فأنظر فيما أقامك.. فإذا أقامك في الخير والإصلاح وعمل الخيرات ومساعدة الناس فاعلم أن مقامك عنك ربنا كبير جدًا".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "4 علامات رائعة ألا وهي رضي عن ربنا أم لا، أبوك وأمك راضين عنك أم لا، يعينك على فعل الخيرات والطاعات والعبادات وتصلح في الأرض أم لا.. فإذا وجدت نفسك تفعل الأربع علامات أو جزء منهم فأعلم أن ربنا يحبك وافرح وزد فيهم وحافظ عليهم".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد اسئلة واستشارات رضى الله منزلة الرضا كيف تعرف أن الله يحبك وراضي عنك الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 4 علامات رائعة تعرف به