أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5 فوائد صحية مدهشة للبطاطا الحلوة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:43 م
تعتبر البطاطا الحلوة من الخضروات الجذرية النشوية، وهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسكري ومضادة للسرطان.
وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المدهشة التي يجب أن تعرفها عن البطاطا الحلوة، بحسب ما نشره موقع "food".

البطاطا الحلوة مغذية للغاية

تعتبر البطاطا الحلوة من أشهر مصادر فيتامين أ ومضاد الأكسدة بيتا كاروتين، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل حمض البانتوثينيك (فيتامين ب5)، والبيريدوكسين (فيتامين ب6)، والثيامين (فيتامين ب1)، وغيرها الكثير.
كما تعتبر البطاطا الحلوة مصدرغني للكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للأمعاء

تحتوي البطاطا الحلوة على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان لا يستطيع الجسم امتصاصها، وبالتالي فهي تبقى في الأمعاء وتساعد في تكوين ميكروبيوم أمعاء صحي.
وقد خلصت العديد من الدراسات إلى أن البطاطا الحلوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية، وهو ما يؤدي إلى تقليل مخاطر الاضطرابات المعوية مثل متلازمة القولون العصبي.

مصدر طبيعي لفيتامين أ الذي يحارب العديد من الأمراض

نقص فيتامين أ هو مشكلة صحية خطيرة شائعة في البلدان النامية، ويمكن أن تسبب هذه الحالة ضعف النمو لدى الأطفال، ويمكن أن تتسبب أيضًا في مشاكل الخصوبة وجفاف العين والعمى الليلي.
وتعد البطاطا الحلوة من أفضل الحلول عندما يتعلق الأمر بنقص فيتامين أ، لأنها تحتوي على بيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم.

تحمي من أنواع مختلفة من السرطان

البطاطا الحلوة هي مصدر قوي لمضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، ومن المعروف أن مضادات الأكسدة المعروفة باسم الأنثوسيانين الموجودة في البطاطا الحلوة الأرجوانية تقلل من نمو الخلايا السرطانية في المثانة والمعدة والثدي.
وتؤكد الدراسات المعملية أيضًا أن البطاطا الحلوة البرتقالية ومستخلصات قشر البطاطا الحلوة لها مجموعة من الخصائص المضادة للسرطان.

تساعد علي تنظيم ضغط الدم

تساعد الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم في تنظيم مستويات ضغط الدم، وقد ربطت الدراسات بين تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم وانخفاض مستويات ضغط الدم، مما يقلل من خطر حدوث مضاعفات مثل السكتات الدماغية.
ومن المعروف أن انخفاض مستوى المغنيسيوم يزيد من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم أيضاً.
ولحسن الحظ، فالبطاطا الحلوة مصدر غني لكل من المغنيسيوم والبوتاسيوم، لذا فهي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم في مستواه الطبيعي.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

البطاطا البطاطا الحلوة فوائد البطاطا الحلوة فوائد البطاطا البطاطا الحلوة مغذية للغاية تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للأمعاء مصدر طبيعي لفيتامين أ الذي يحارب العديد من الأمراض تحمي من أنواع مختلفة من السرطان تساعد علي تنظيم ضغط الدم صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعتبر البطاطا الحلوة من الخضروات الجذرية النشوية، وهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسكري ومضادة