أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد: تعرف على باب الله الأعظم ومُستراح العابدين

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 02:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن باب الله سبحانه وتعالى الأعظم ومُستراح العابدين، متسائلا هل أنت راض عن الله؟.. وكيف تتعامل مع قدر الله؟ سهل مرور القدر في قلبك.. ولا تقف في سكة القدر.
عرّف "خالد" معنى الرضا بأن ترى الحسن والسيئ، لكن تركيزك على الحسن يغطي على السيئ بالأشياء الحلوة، موضحًا أن "الألم موجود لأننا بشر، لكنه يخف ويقل أثره عندما دخل عليه الرضا برؤية الحلو في حياتك".
وأضاف الداعية الإسلامي "معنى الرضا عن الله، هو الاطمئنان إلى أن قدره خير لك"، مبينًا أن "الرضا ذكر في القرآن 30 مرة، منها خمسة جاءت بصيغة: "رضي الله عنهم ورضوا عنه".. رضا متبادل بين العبد وربه".
وشدد "خالد" على أن مفتاح الرضا يتجسد في "يقينك التام أن قدر الله كله لك خير"، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ذاق طعم الإيمان من رضي بالله ربًا والإسلام دينًا ومحمد نبيًا ورسولاً"، لأن هناك إيمان لا طعم له.. لكن الرضا يحليه ويجمله.. من قال حين يصبح ويمسى "رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولاً وجب على الله أن يرضيه في ذلك اليوم".
وأشار إلى أن "الحمد يغرس الرضا ويفتت كتلة الألم"، لافتًا إلى دراسة طويلة أجرتها الدكتورة باربوا فرديكسن في علم النفس الإيجابي وجدت أن سلوك الإنسان هو نتاج ثلاثة أشياء: 50 في المائة جينات الإنسان الموروثة (ليست ملكك – خارج تحكمك)، 40 في المائة سلوكك وعاداتك وقيمك (اختيارك داخل تحكمك)، و10 في المائة البيئة المحيطة.
وقال خالد إن "الدكتورة باربوا اكتشفت أن الجينات ليس معناها أنك مجبر على فعلها، ولكن معناها أن لديك قابلية للعمل المعين بنسبة 50 في المائة، تزيد النسبة أو تنقص بـ 40 في المائة الخاصة بسلوكك وقيمك وعاداتك.. مثل شخص لديه جين السمنة، لكن رفيع لأن أكله صحي، على الرغم من أن الجين 50 في المائة، لكنه يتحكم فيه بعادات صحيحة، أما البيئة 10 في المائة فقط.. إذًا العامل الهام والأكبر هو اختيارك أنت: قيمك وسلوكك وعاداتك".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان الإسلام المسلمين الرضا منزلة الرضا قدر الله التسليم لله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن باب