أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد: 3 دقائق كل يوم ممكن تغير حياتك!.. بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 12:30 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة بين التسبيح وراحة القلب وسكينة الروح، مشيرا إلى أن "الذكر هو الطريق الأمثل لتكون أنقى، وأصفَى، وأهدَأ، هو راحة للقلب والروح، وارتقاء للنّفس والروح، يقرّبك من الله بأسرع طريقة مُمكِنة، ويجعلك في تناغم مع الكون ومع حركته، لأن من الصعب أن الكون كُلّه يكون يسير في اتّجاه، وأنت تسير عكس الاتجاه".
وروى تجربة شخصية له مع الذكر، قائلا: "كُنت في رحلة إلى مكان عبارة عن قرية صغيرة تطل على جبل، مليء بالشجر المرتفع والغابات، فكُنت أذهب إلى هناك أسبّح لوحدي بصُوت عال، وأذكُر الله بصُوت مسمُوع، بعدها شعرت أن كُل شيء حوليَّ يسبّح معي؛ الشجر والجبال والسحاب والرياح".
وأضاف "كان هذا الإحساس يعطيني راحة نَفسية وقوّة نفسية هائلة، وكان في هذا المكان غابة أدخُلها دائمًا وأذكُر الله فيها، بعد يومين شعرت أن الغابة مُشتاقة لي، وهناك مغناطيس يجذبني للعودة إليها، حتى أذكُر الله بصوت عال، وكأن الشجر مُشتاق لأن يمشي فيه بشر يذكر الله".
وأوضح خالد أن "هذه الفكرة جعلتني أذهب كُل يوم إلى الغابة، حتى أذكُر الله فيها بصوت مَسموع "لا إلّه إلّا الله"، وأجد نَفسي مُبتسمًا وفرحًا بأن الشجر سيشهد لي يوم القيامة أنّي كُنت أذكُر الله عنده".
وقال إن كل مكان سرت فيه سيحكي عما فعلته، سواء كان خيرًا أو شرًا، مستشهدًا بقول الله تعالى في سُورة الزلزلة: "إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا".
وشدد على أنه "من المُهم جدًا أنّ تذكُر الله في مكان يطل على منظر طبيعي؛ ليس بالضرورة غابات وأشجار وجبال وبحر، مُمكن على سطح بيتك، أو في مكان تمشي فيه".
وذكر أن عِلم النّفس يقول: أنك عندما ترى منظرًا طبيعيًا، عقلك الباطن يوقّف كُل التشويش الذي يحصل فيه، حتى يثبّت المنظر الذي تراه، وتبدأ النّفس تنسجم معه.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)وحث خالد على "بدء تجربتك مع ذكر الله؛ من خلال اليعش مع تجربة روحية جديدة وأنت مع الله، وحتى تصفّي ذهنك وروحك، لابد أن ترتبط بوِرد ذكِر كُل يوم.. عدد مُحدّد كُل يوم من التسبيح والذكر ثابت، وسترى التغير الذي يطرأ على حياتك.. والوِرد عبارة عن 700 تسبيحة لن تستغرق أكثر من رُبع ساعة أو 20 دقيقة، على النحو التالي:•100 استغفار.
•100 لا إله إلّا الله.
•500 الباقيات الصالحات.
-سبحان الله 100.
-الحمد لله 100.
-لا إله إلّا الله 100 مرّة ثانية.
-الله أكبر 100.
-لا حول ولا قُوّة إلّا بالله 100.

وأكد أن "هذا الورد اليومي قادر على أن يملأ قلبك بحُب الله وبالقُرب من الله، وتُرزَق بهم تقوى الله".
وتابع: "بعدها، هناك 100 تسبيحة، هي عبارة عن ذِكر الله بأسمائه الحُسنى؛ أن تقول مثلًا: يا كريم أكرِمني .. يا وَدود أسألك قُربك .. يا غني أغنني.. يا باسط ابسط لي في رزقي.. يا حفيظ احفظني... وهكذا".
وأشار إلى أن "هذا الذكر حسب احتياجك أنت؛ هناك 99 اسمًا لله - أسماء الله الحُسنى -؛ ادعه بها كما أمرنا النّبي - صلّى الله عليه وسلّم -. والميزة في الذكر بأسماء الله الحُسنى، أنه ذِكر ودُعاء معًا"، وختم قائلاً: "انو أن تبدأ هذه التجربة، فالذكر هو أقرب طريق للاتصال مع الله".

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد عمرو خالد.. حياة الذاكرين حياة الذاكرين.. عمرو خالد الذكر الأذكار ذكر الله فضائل ذكر الله فوائد الذكر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر العلاقة العجيبة بين