أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

5 نوايا رائعة تحافظ بها على صحتك وتأخذ عليها ثواب كبير.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 13 يونيو 2021 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 5 نوايا رائعة تحافظ بها على صحتك وتأخذ عليها ثواب كبير.
يقول "خالد" إنه "جميل جدًا أن تنظر إلى كل عمل من أعمالك وتأخذ عليه نية حتى الأشياء العادية تتحول إلى ثواب كبير، فالنية تحول الأمور العادية والعادات إلى عبادات.. فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (إنما الأعمال بالنيات) فأساس كل عمل أن تأخذ فيه نية، فتوقف للحظة وخد نية في كل حاجة صغيرة كانت أو كبيرة".
ويضيف الداعية الإسلامي "العلماء يقولون (رب عمل صغير تكبره النية) فالعمل الصغير جدًا تأخذ فيه نية كبيرة تأخذ عليه ثواب كبير"، مشيرا إلى أنه "شيء جميل جدًا أن تتوقف للحظة وتقول نيتي في هذا العمل كذا أو كذا"
وتابع الدكتور "خالد": "5 نوايا رائعة تحافظ بها على صحتك وتأخذ بها ثواب كبير.. النية الأولى ألا وهي (المؤمن القوي خيرًا وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف)، فإذا أخذت نية مثل هذه أنك تحافظ على صحتك لأن النبي يحب ذلك وربنا تبارك وتعالى يحب المؤمن القوي.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "النية الثانية هي (لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه).. فالسجائر وإهدارك للصحة والسهر الطويل وتدخين الشيشة وما إلى ذلك من الأمور السيئة على الصحة سوف تسأل عنها يوم القيامة، ولكن عندما تكون نيتك هي أنك يا رب أنا آتي إليك بجسدي مثلما خلقتني فأنا راجع به إليك، وما أجل هذه النية".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "النية الثالثة هي شكر نعمة الله تبارك وتعالى فهذا الجسد ليس ملكك فهو عطاء من الله وأمانة منه فأنت راجع بجسدك تؤدي الأمانة إلى الله"، مضيفا "النية رابعة هي نية إعمار الأرض والنجاح فيها فكلما عشت وعمرت في الأرض ونجحت كلما كان هذا الأمر شيء جميل جدًا عند الله ولم تفعل هذا إلا بجسدك والمحافظة عليه"
ولفت الداعية الإسلامي "النية الرابعة هي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن من طال عمره وحسن عمله) فأحسن شخص عند الله من عمره طال بشرط أن يفعل أمور حسنة بالطبع.. فطول عمرك بأنك تحافظ على صحتك"، مضيفا "النية الخامسة والأخيرة نية عجيبة جدًا وهي أن الفرق بين المتحضر والجاهل بشأن نظرته لصحته والإسلام يأمرنا بالتحضر والنبي جاء بالحضارة.. فطالما حافظت على جسدك وشكله وطريقة أكلك الصحية كلما اقتربت من التحضر ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم".
وخلص الدكتور "خالد"، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "5 نوايا رائعة حافظ عليهم وأنت مهتم بشكلك ووزنك وصحتك كلما فعلتهم تأخذ عليهم ثواب كبير من الله سبحانه وتعالى"، مضيفا "أن ديننا دين رائع يحول العادات إلى عبادات فحافظ على صحتك تأخذ عليها ثواب كبير".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد المحافظة على الصحة ثواب الحفاظ على صحتك الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 5 نوايا رائعة تحافظ به