أخبار

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

بالفيديو .. د. عمرو خالد: اهدأ مهما توجعت .. الدنيا بسيطة وراحلة وكن كشجرة الزيتون بدوام فعل الخير وصالح العمل

بقلم | خالد يونس | السبت 12 يونيو 2021 - 08:51 م

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية أن يضع المسلم الدنيا في حجمها ومقدارها الصحيح ، جاء ذلك في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، استهله بقوله أريد أن أوصل لك فكرة بسيطة ستريح قلبك  وبالك وهي " الدنيا بسيطة ومش واقفة على حد".

وتابع مشيرًا إلى أن الشجرة التي تظهر في خلفية البث هي شجرة زيتون عمرها 120 عاما وأنها قد تعيش 120 عامًا أخرى أو أكثر أي أنها أكبر من عمر أي إنسان بل ثلاثة أضعاف عمره، وسوف تعيش هذه الشجرة حتى نرحل  كلنا عن الدنيا ويرحل أولادنا وربما أحفادنا.

وأضاف الداعية الإسلامي : اهدأ ..الدنيا بسيطة جدا ولا تعقد حياتك بسببها وأنت تتأمل عمر هذه الشجرة التي جاءت قبل أن نولد وستستمر حتى بعد أن نرحل، ولهذا أقسم الله عز وجل بشجرتي التين والزيتون لأنها أكبر شجرتين معمرتين ، ولكي تصل لنا الرسالة بأن الدنيا بسيطة ، كما أن شجرة الزيتون فيها ميزة أخرى أنها تطرح زيتون منذ 120 عامًا في شهري نوفمبر وديسمبر.

وأوضح الدكتور عمرو خالد أن الفكرة والعبرة التي نأخذها من شجرة الزيتون هي أن الكلمة الطيبة وعمل الخير لن يموت حتى بعد أن ترحل كما قال الله عز وجل "مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"، فالخير الذي تعلمه لأولادك لن يموت وأولادك سيعلمون لأولادهم وأولاد أولادهم، وتظل كلمة الخير ممتدة " ذرية بعضها من بعض" مثل شجرة الزيتون التي تقول لك وتعلمك أن تعمل الخير فهو الذي يدوم لأن الدنيا بسيطة ومش واقفة على حد، فكل شيء يمر وينتهي ..عش بالخير واعمل الخير.

واختتم الداعية الإسلامي بقوله: اعمل الخير وتوكل على الله واهدأ مهما اتوجعت فيها وتذكر أن الدنيا بسيطة ، وأن الدنيا لن تدوم ولكن سيدوم عملك الطيب فيها وما قدمته من خير. 

 


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدنيا بسيطة شجرة الزيتون عمل الخير الصبر على البلاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية أن يضع المسلم الدنيا في حجمها ومقدارها الصحيح ، جاء ذلك في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التو