أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

جائحة كورونا تتسبب بظاهرة خطيرة بين الشباب و المراهقات

بقلم | خالد يونس | السبت 12 يونيو 2021 - 06:27 م

كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن زيادة في محاولات الانتحار بين صفوف المراهقين، خلال فترة تفشي وباء كوفيد-19،ووفق الأرقام التي أعلنتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، فقد ازدادت زيارات قسم الطوارئ لمحاولات انتحار مراهقين خلال الوباء في الولايات المتحدة، وخصوصا بين الفتيات.

وبحسب ما جاء في بيان المراكز الأمريكية، فإنه "منذ بداية مايو 2020، بدأ عدد زيارات أقسام الطوارئ لمحاولات انتحار مشتبه بها تزداد بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما لا سيما الفتيات".

وأضاف البيان: "خلال صيف 2020 (بين نهاية يوليو ونهاية أغسطس)، ارتفع عدد زيارات غرف الطوارئ بين المراهقين بنسبة 22 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019. ثم خلال الشتاء (منذ نهاية فبراير 2020 حتى نهاية مارس 2021)، ارتفعت النسبة إلى 39 في المئة مقارنة بالعام 2019".

و بالنسبة إلى فترة الشتاء، كانت الزيادة 50.6 في المئة للفتيات مقابل 3.7 في المئة للفتيان، حسبما نقلت "سكاي نيوز عربية" عن "فرانس برس".

وتابع بيان المراكز الأمريكية: "تظهر نتائج هذه الدراسة ضغطا أكبر لدى الفتيات الصغيرات مما تم تحديده في دراسات سابقة خلال الوباء، ما يعزز الحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لهذه الفئة والقيام بإجراءات وقائية".

وأوضح "يعتبر الشباب مجموعة أكثر عرضة للتأثر النفسي لأنهم قد يكونون تأثروا بشكل خاص بالتدابير التي تم تبنيها لمكافحة الوباء مثل التباعد الجسدي بما في ذلك عدم الذهاب إلى المدارس والتفاعل مع الأساتذة والزملاء".

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

جائحة كوورنا الشباب المراهقات الانتحار الاكتئاب مراكز أمريكية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن زيادة في محاولات الانتحار بين صفوف المراهقين، خلال فترة تفشي وباء كوفيد-19،ووفق الأرقام التي