أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لكل الشباب المقبل على الزواج.. قصة زواج النبي الكريم من السيدة خديجة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 10 يونيو 2021 - 11:46 م

يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد مقطع فيديو، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه قصة زواج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة رضي الله عنها، مضيفا أن هذه القصة يجب أن يتعلم منها كل الشباب المقبل على الزواج.

وأوضح "خالد" ان السيدة خديجة رضي الله عنها كانت قبل أن تتزوج من رسول الله ذات شرف ومال، تستأجر الرجال في مالها ، و تضاربهم إياه بشيء تجعله لهم، وكانت قريش تعيش على التجارة ولها قوافلها التي تسيرها إلى اليمن في الشتاء وإلى الشام في الصيف".

وأضاف الداعية الإسلامية "لما سمعت خديجة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخصاله الحميدة وصفاته الكريمة، وبلغها عنه ما بلغها من عظم امانته وصدق حديثه، عرضت عليه أن يخرج في مال لها إلى الشام تاجراً وأرسلت إليه غلامه ميسرة يكلمه نيابة عنها بهذا الشأن".

وتابع "خالد": "فقبل رسول الله ذلك و خرج بمالها لى الشام و صحبه في سفره غلامها ميسرة في الطريق نزل رسول الله صلى الله عليه و سلم في ظل شجرة قريباً من صومعة راهب من الرهبان، فاطلع الراهب إلى ميسرة فقال له: من هذا الرجل الذي نزل تحت الشجرة ؟ قال ميسرة : هذا رجل من قريش من أهل الحرم ، فقال له الراهب : ما نزل تحت هذه الشجرة قط إلا نبي"..

وأردف د. عمرو خالد بالقول "عاد الرسول صلى الله عليه و سلم إلى مكة بعد أن نجح نجاحاً باهراً في تجارته، وحدثها غلامها ميسرة عما شاهده من أخلاق محمد بن عبدالله و سلوكه، وكانت خديجة إمرأة حازمة شريفة لبيبة مع ما أراد الله بها من كرامته فقالت له : إني قد رغبت فيك لقرابتك وسلطتك في قومك وأمانتك وحسن خلقك ، ثم عرضت عليه نفسها".

وأشار "خالد" إلى أنه "كانت رضي الله عنها أوسط نساء قريش نسباً و أعظمهن شرفاً، وأكثرهن مالاً، كل قومها كان حريصاً على ذلك منها لو يقدر عليه فلما ذكرت ذلك لرسول الله عليه الصلاة والسلام أخبر خبره لأعمامها، فخرج معه عمه حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه حتى دخل على خويلد بن أسد فخطبها إليه فتزوجها".

وقال "خالد" إن السيدة خديجة أنجبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة أولاد ذكور و أربع إناث، و قد مات الذكور صغاراً"، مضيفا أن من الجدير ذكره ان خديجة تكبر رسول الله بخمسة عشر عاماً.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد على خطى الحبيب النبي رسول الله السيدة خديجة زواج النبي الكريم من السيدة خديجة زوجات النبي أمهات المؤمنين الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد مقطع فيديو، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه قصة زواج النبي