أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

بالفيديو: د. عمرو خالد: "لا حول ولا قوة إلا بالله" منهج حياة.. تعرف على أسرارها

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 10 يونيو 2021 - 08:42 م
ويبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد  أن للذكر لها أسرار وعجائب كثيرة ومن هذه الأذكار ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله فها عجائب كثيرة.

 ويضيف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك  لا حول ولا قوة إلا بالله  ليست مجرد ذكر نردده لكنها منهج حياة.

                                                                 

أسرار لا حول ولا قوة إلا بالله :
ويوضح د. عمرو أن من أسرار وعجائب لا حول ولا قوة إلا بالله أنها كنز من كنوز الجنة فكأنك حين تقول لا حول ولا قوة إلا بالله  تأخذ قطعة من الجنة.
ويستطرد: أن من أسرارها لا حول ولا قوة إلا بالله أيضا أنها دواء لمائة داء كما في الحديث لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناها الهم، وينصح:  لو مهموم أكثر من قول  لا حول ولا قوة إلا بالله.
وعن ثالث الأسرار يبين الداعية الإسلامي أهمية أن تدرك بعقلك معنى هذه الكلمة العظيمة لا حول ولا قوة إلا بالله بمعنى أن تدرك أنه لا فاعل في الكون إلا الله تعالى لا يقع في ملكه إلا ما يريد لا يغلبه شيء..  فلماذا القلق لماذا الحزن.. لماذا التصارع والخلاف.
ومن أسرارها أيضا أن الله لا يريد لك إلا الخير قال تعالى:  "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"؛ فالله لا يريد لعباده إلا الخير ف لا حول ولا قوة إلا بالله قلها بقلبك واستشعر معية الله لك وانه يتولك أمرك ولا يريد لك إلا الخير.

آثار فهم لاحول ولا قوة إلا بالله:
ومن آثار فهم معنى لا حول ولا قوة إلا بالله كما يوضح د. عمرو ألا تشغل بالك بما يحاك ويدبر لك ومن يمكر بك ومن يحاول إزعاجك بأي وسيلة فعليك ألا تهتم لأنه لا حول ولا قوة إلا بالله.
ومن معانيها لا حول عن الشر ولا قوة على الخير إلا بالله .. يعني لا حول على ما أكرهه على المعاصي على المعوقات ولا قوة على ما أحب وأرغب لا قوة على الطافة على النفع إلا بالله.
 ويختم د. عمرو بأهمية تكرار هذا الذكر لا حول ولا قوة إلا بالله ولو مائة مرة يوميا ونستشعر معانيها ونعيش بها لتطمئن قلوبنا وترتاح أنفسنا ونهدأ بعيدا عن الصراع والمكر والكيد ولاختلافات فلا حول ولا قوة إلا بالله منهج حياة.

الكلمات المفتاحية

آثار فهم لاحول ولا قوة إلا بالله أسرار لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله" منهج حياة الذكر حياة الذاكرين د.عمروخالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ويبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن للذكر لها أسرار وعجائب كثيرة ومن هذه الأذكار ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله فها عجائب كثيرة.