أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

أذكار متعودين نقولها ولا نُفكر فيها.. اجعل يومك جميلًا!.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 10 يونيو 2021 - 03:03 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن سر دعاء الخروج من المنزل،  موضحا أن "العقل الباطن تتوارد عليه أفكار وخواطر، لكِنّه لايستطيع أن يحتفظ بها، ويحاول باستمرار أن يتخلّص منها، وهو لايستطيع أن يفرّق بين الحقيقة والخيال؛ لذلك ما تردّده كثيرًا هو ما يصدّقه ويثبّته بداخله، ولذلك أمرنا ربّنا والنّبي – صلّى الله عليه وسلّم – بالذكر الكثير؛ لأن الذكر هو إشعال للحيوية والنّشاط".
وأضاف: "ونحن نردد الأذكار التي أمرنا بها النّبي في الصباح والمساء، وأثناء السفر، والخروج، والنّوم، لكننا نرددها فقط بدون أن نأخذ بالنا من معانيها، بينما الهدف منها أن نركز أصل الكلمات ومعانيها في عقولنا ونفوسنا وقلوبنا، فضلاً عن أنها من كلمات النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – وتحمل في طياتها البركة".
وتابع خالد شارحًا: "عندما يتحرك لسانك بأذكار الصباح والمساء فهو يتحرّك بنفس الكلمات اللي كانت على لسان النّبي – صلّى الله عليه وسلّم –؛ لكن لماذا قالها النّبي؟! السر في المعاني التي تحملها الكلمات وليس في ألفاظها، قوّة المعنى في الكلمة هو الذي يجعلك تتصرّف بُناءً عليها، وعندما تردّدها كثيرًا، فإنها تختزّن في عقلك الباطن".
وأشار إلى أن "الذكر يجعل حياة الذاكرين كلها نجاح، وأمل، وطاقة، وشغف..!، لافتًا إلى دعاء النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – الذي علّمنا أن نقوله في وقت الخروج من المنزل: "بسم الله توكّلت على الله، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله .. اللّهم إنّي أعوذ بك أن أذِل أو أٌذَل؛ أو أضِلّ أو أُضَلّ؛ أو أجهَلَ أو يُجهَل عليّ؛ أو أظلِم أو أُظلَم".
وقال: "هذا الدعاء نردّده ونقوله في كل وقت عند خروجنا من البيت. يقول النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – عن هذا الحديث: مَن قاله حين يخرج من بيته قالت له الملائكة هُديتَ، وكُفيت، ووُقيت، وتنحّى عنه الشيطان سائر اليوم، لكن السر ليس في ألفاظ الكلمات؛ بل في تركيزك وشعورك بمعنى الكلمات".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الأذكار ذكر الله برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين عمرو خالد حياة الذاكرين حياة الذاكرين.. عمرو خالد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الذكر أذكار الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن سر دعاء الخروج من