أخبار

مفاجأة مدهشة حول فوائد الموز الأخضر.. أكثر صحة من الأصفر

حتى لا تنقلب فتنتهم في وجهك.. حافظ على مستقبل أولادك بهذه العبادة

بدون استخدام الأدوية.. أفضل طريقة لعلاج الانتفاخ ومشاكل البطن

لماذا أوصى الله بالوالدين دون تفرقة بين مؤمن وكافر؟.. تعرف على الحكمة الإلهية (الشعراوي)

التركيبة النفسية للنصاب .. متشابكة ومعقدة .. أهمها المبالغة في الحديث عن الإخلاص والأمانة!

كيف تتحكم بغضبك وتتفادى أمراض القلب والضغط؟

"دخان القريب يعمي".. متى تكتشف خنجر الصديق في ظهرك؟

حقوق حصلت عليها المرأة في الإسلام دون غيره

كيف تنجح في الاختبار؟.. نوح يعطيك القدوة في الثبات والتوكل على الله

مهموم بديوني .. لا تحزن عليك وردد هذه الأدعية

لماذا لا يجب شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة؟.. إليك رأي الخبراء

بقلم | مها محي الدين | الخميس 10 يونيو 2021 - 01:08 ص
إذا كنت من الأشخاص الذين لا يمكنهم الاستيقاظ إلا بعد تناول كوب من القهوة أو الشاي علي معدة فارغة، فربما آن الأوان أن تراجع هذه العادة الضارة بصحتك، حيث يمكن أن تكون هذه المشروبات مفيدة للغاية باقي اليوم، ولكن شربها بعد الاستيقاظ مباشرة قد يسبب أضرار كبيرة لجسمك.
وفيما يلي يشرح موقع "تايم اوف إنديا" بعد تشاوره مع خبراء الصحة، لماذا يجب عليك تجنب تناول الشاي أو القهوة في الصباح، وما هو أفضل وقت لشربهما.

الشاي أو القهوة على معدة فارغة

الشاي والقهوة حمضيتان بطبيعتهما، وتناولهما على معدة فارغة يمكن أن يخل بالتوازن الحمضي القاعدي الذي يمكن أن يؤدي إلى الحموضة أو عسر الهضم، كما يحتوي الشاي أيضًا على مركب يسمى الثيوفيلين الذي له تأثير تجفيف وقد يسبب الإمساك.
وبعد تناول الشاي أو القهوة علي الريق في الصباح، تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتكسير السكر مما يزيد من مستويات الحمض في الفم ويمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان، وقد يشعر بعض الناس أيضًا بالانتفاخ في الصباح بعد شرب الشاي أو القهوة المصنوعة من الحليب.

اقرأ أيضا:

مفاجأة مدهشة حول فوائد الموز الأخضر.. أكثر صحة من الأصفر

أفضل وقت لشربهما

أفضل وقت لشرب الشاي هو عادة 1-2 ساعة بعد تناول الوجبة، ويمكنك شربه في الصباح أيضًا ، ولكن تأكد من أن معدتك ليست فارغة وأن الشاي أو القهوة ليس أول ما تتناوله.
ويعتبر أفضل وقت لتناول الشاي أثناء المساء، جنبًا إلى جنب مع بعض الوجبات الخفيفة.
أما بالنسبة للقهوة فيوصى بشربها قبل التمرين لأنها تملأك بالطاقة وتساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة، لكن تجنب تناول القهوة قبل النوم مباشرة لأنها يمكن أن تتداخل مع دورة النوم وقد تؤدي إلى تقطع النوم عدة مرات أثناء الليل.

خيارات صحية للصباح

بعد الاستيقاظ من النوم يمكنك شرب كوب دافئ من عصير الليمون، وهذا خيار رائع لفقدان الوزن وسيعزز مناعتك أيضاً، كما يمكنك شرب الماء الفاتر مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكتان، حيث يعمل هذا المشروب كمضاد مذهل للأكسدة ويحسن عملية التمثيل الغذائي باقي اليوم.

اقرأ أيضا:

بدون استخدام الأدوية.. أفضل طريقة لعلاج الانتفاخ ومشاكل البطن

اقرأ أيضا:

كيف تتحكم بغضبك وتتفادى أمراض القلب والضغط؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الشاي شرب الشاي القهوة شرب القهوة لماذا لا يجب شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة الشاي أو القهوة على معدة فارغة أفضل وقت لشرب الشاي والقهوة خيارات صحية للصباح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت من الأشخاص الذين لا يمكنهم الاستيقاظ إلا بعد تناول كوب من القهوة أو الشاي علي معدة فارغة، فربما آن الأوان أن تراجع هذه العادة الضارة بصحتك