أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

في فترة الخطوبة.. كيف أضمن التوافق بيني وبين خطيبي؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 09 يونيو 2021 - 11:32 م
أرسلت فتاة تدعى سلوى من المغرب بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا الآن في فترة الخطوبة .. كيف أضمن التوافق بيني وبين خطيبي وذلك لأن كم الزيجات التي تفشل أصبحت كثيرة للغاية فكيف أضمن إننا نتجه الإتجاه الصحيح لزواج سعيدة وصحيحة؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "في الحقيقة إن هذا السؤال جميل جدًا وبه معنى هام جدًا.. فالأديب المصري الشهير مصطفى صادق الرافعي له كلمة هامة يقول فيها: (نادرًا ما يجد الرجل امرأته الكاملة، ونادرًا ما تجد المرأة رجلها الكامل، فإذا ألتقيا فهي سعادة ليست من سعادة الدنيا ولكنها سعادة من الجنة) .. ولكن الحقيقة الذي لم يقله مصطفى صادق الرافعي وأنا أريد أن أضيفه أن هذا النادر الذي تكلم عنه الرافعي يمكن أن يحدث بالفعل".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الحدث النادر الذي تكلم عن الرافعي يمكن أن يحدث إذا فعلنا من بداية التعارف وأول فترة الخطوبة البحث عن المناطق المشتركة بيننا أو المناطق المتكاملة بيننا، لأنه إما إننا نشترك في أمور فيجب أن ننميها ونكبرها وهذا ما يوجد السعادة، وإما إننا مختلفون عن بعضنا فكيف يمكن أن نحول هذا الاختلاف إلى تكامل يسعدنا أكثر فكيف الشيء الذي تختلف فيه مع خطيبتك وعكسها نستفيد منها بأن نكمل بعضنا البعض فمثلا هو عملي جدًا وهي رومانسية جدًا ففكروا في بناء مشروع سويًا للاستفادة من صفة العملية عندك والرومانسية عندي مثلا.

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور "خالد" : "من أقوى الأشياء التي تحصل منها السعادة أن تلتقي الصفات بين الرجل والمرأة أو الصفات المختلفة تتكامل مع بعضها، ولذلك عندما حكى المولى عز وجل عن أهل الجنة قال {قلوبهم قلب واحد} بمعنى لا اختلاف بينهم ولا تباغض فعندما يتمنى شخص من أهل الجنة شيء ما يجد كل أهل الجنة يتمنون نفس الشيء فتحدث سعادة غير عادية للجميع، كما لو أن قوة السعادة تحدث بين الرجل والمرأة عندما يكون بيننا أشياء مشتركة، عندما يكون بيننا إعجاب مشتركة بنفس الشيء مثل نفس الأكلة أو المنظر الطبيعي أو نفس الرحلة أو نحن الاثنان نكمل بعض".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نصيحتي لك في فترة الخطوبة هي أن تزيدي من النقاط المشتركة بأن تسألي كثيرًا ونعرف عن بعض الكثير ونقترب من بعض كثيرًا وحاولي أن تزيدي من كيف يمكن أن نتكامل مع بعضنا.. وهذه الأمور يجب أن تحدث بتشغيل العقل جيدًا والتعارف أكثر بينكم، فالناس في فترة الخطوبة للأسف تركز فقط على الإعجاب بالآخر بشكل مجرد ولكن يجب أن ندخل في الأعماق ونغوض في بعضنا من أجل أن نخرج اللؤلؤ الذي بداخل كل منا وكيف يمكن أن نكمل بعضنا.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب، بالقول إن السعادة تبنى بهذا الأمر جربوها ستجدوا سعادة بينكم ليست موجودة في الدنيا كثيرًا".

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات فترة الخطوبة فتاة شاب الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الخطوبة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى سلوى من المغرب بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا الآن في فترة الخطوبة .. كيف أضمن التوافق بيني وبين خطيبي