أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

عمرو خالد: عمرك تخيلت بيتك فى الجنة وسقفه عرش الرحمن!

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 09 يونيو 2021 - 03:00 ص
تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عمرك قعدت مع نفسك وتخيلت بيتك فى الجنة وسقفه عرش الرحمن!.
يقول "خالد" إنه "تخلينا كثيرًا ما كنت نتمنى من بيوت في الدنيا.. وكثيرًا ما قدمنا بزيارة أماكن ونظرنا على بيوت أشخاص من الأغنياء وقلنا هل يمكن أن يكون هذا هو بيتنا القادم"، مضيفا "لكن لماذا لا تحلم ببيتك في الجنة وهي بالطبع أحلى من بيوت الدنيا عشرات الآف من المرات فيقول الله تبارك وتعالى {تجري من تحتهم الأنهار} فتخيل هذا الأمر فهي ليست صف رابع ترى البحر مثلا كما يقولون ولكن تجري من تحتهم الأنهار".
ويضيف الداعية الإسلامي "تخيل حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال له الصحابة صف لنا بناء الجنة فقال ( لبِنةٌ من فضَّةٍ ولبنةٌ من ذَهَبٍ ، وملاطُها المسكُ الأذفرُ ، وحصباؤُها اللُّؤلؤُ والياقوتُ) قالوا وسقفها يا رسول الله قال النبي (سقفها عرش الرحمن)، متسائلا "هل تخيلت عرش الرحمن من قبل؟.. فكلمة العرش العظيم في القرآن الكريم هو بناء عظيم جدًا نحن لا نعلمه، فنحن نعرف السماوت والأرض.. بالمولى عز وجل لم يقل على السماوات والأرض البناء العظيم، ولم يقل أيضًا على الجبال البناء العظيم، لكن قال على العرش".
وتابع "خالد": "نحن نقول في الدعاء حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .. فهل تتخيل أن الله تبارك وتعالى لم يصف السماوات والأرض بالعظمة فما بالنا بالعرش كيف يكون وكيف يكون هذا البناء، فهو بالتأكيد شيء لم نراه من قبل ولا نستوعبه وهو شيء خرافي"، مضيفا "في الحديث النبوي في أذكار الصباح والمساء يقول النبي (سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه)، فكيف ستكون هذه الزينة الموجودة في عرش الرحمن كيف ستكون ألوانه.ز تخيل أن سقف بيتك هو عرش الرحمن وهذا بالتأكيد في الفردوس الأعلى وهي منازل الجنة العليا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب بالقول "الدنيا زائلة والباقي هو رضا الله سبحانه وتعالى والباقي أيضًا أن نكون من أهل الجنة {فَمَنْ زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ}.. هل تشتاق إلى الجنة؟، أحلم بها فلماذا تحلم بالدنيا وعمرك ما حلمت بالجنة"، مضيفا "احلم ببيتك في الجنة.. أحلم بأيام تعوض فيها كل صعوبة عشتها في الحياة، بسعادة للانهائية ولكن أرضي المولى عز وجل في الدنيا وافرح ببيتك في الجنة ويكون سقف بيتك أعظم بناء لم نراه في حياتنا وهو عرش الرحمن.. رب العرش العظيم سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الجنة عرش الرحمن الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عمرك قعدت مع نفسك وتخيلت بيتك فى الجنة