أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

لا تتخلص منها.. 7 أطعمة شائعة بالمطبخ لا تنتهي صلاحيتها أبدًا

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 09 يونيو 2021 - 01:42 ص
عندما يتعلق الأمر بالطعام، فكل عنصر له مدة صلاحية مختلفة، وفي حين أن البعض قد يستمر لبضعة أيام فقط، يمكن للبعض أن يستمر لأشهر وحتى سنوات، لكن هل تعلم أن هناك بعض المواد الغذائية التي يمكن أن تدوم إلى الأبد؟ نعم، هناك بعض الأطعمة التي لها مدة صلاحية طويلة وعندما يتم تخزينها بشكل صحيح، قد لا تنتهي صلاحيتها أبدًا.

الملح

الملح هو العنصر الأساسي في النكهة الذي يضاف إلى جميع الوصفات، ويستخدم الملح للحفاظ على المواد الغذائية الأخرى لذلك فهو في حد ذاته مادة حافظة طبيعية، وإذا تم تخزينه بشكل صحيح، يمكن أن يدوم الملح إلى الأبد.

نشا الذرة

غالبًا ما تستخدم نشا الذرة لتكثيف الحساء والمرق والصلصات، كما أنها تستخدم لتتبيل الدجاج أو الخضار قبل قليها لجعل الطبقة الخارجية أكثر هشاشة، ويمكن أن تظل نشا الذرة صالحة لسنوات، فقط إذا تم إبعادها عن الرطوبة، لذا قم بتخزين نشا الذرة في برطمان محكم الإغلاق وستبقى طازجة لفترة طويلة.

صلصة الصويا

صلصة الصويا أو الصويا صوص تحتوي على كمية عالية من الصوديوم الذي يحفظ الصلصة لفترة طويلة، لذا احفظ دائمًا صلصة الصويا في زجاجة زجاجية، في مكان بارد ومظلم وستظل صالحة إلي الأبد.

الخل

الخل هو أحد هذه المنتجات التي تستخدم للحفاظ على المنتجات الأخرى، لذلك، فهو يحفظ نفسه في الطبيعي، ويمكن أن يستمر الخل الأبيض أو خل التفاح أو خل الأرز أو أي نوع آخر من الخل صالح لسنوات، وهذا أيضًا بدون تبريد.

المعكرونة

نظرًا لأن المعكرونة الجافة يتم تحضيرها باستخدام الدقيق المكرر، فيمكن تخزينها لفترة طويلة، فقط تأكد من الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الرطوبة، لكن إذا تم فتح العبوة فلن تدوم لفترة طويلة.

السكر

السكر عنصر مطبخ شائع يستخدم بشكل يومي، ويجب عليك تخزينه في وعاء مناسب واستخدام ملعقة جافة دائمًا لإخراج بعض منه، وإذا تم الاحتفاظ بالسكر بعيدًا عن الرطوبة، فيمكن أن يستمر بسهولة لسنوات، وقد يتغير قوام السكر بمرور الوقت، لكنه لن يفسد أبدًا.

الأرز

احفظ الأرز دائمًا في وعاء محكم الغلق، ويمكنك الاحتفاظ بكمية كبيرة من الأرز في وعاء كبير وتخزين بعضها في وعاء أصغر يتم استخدامه بشكل منتظم، وبهذه الطريقة، سيتم الاحتفاظ بالوعاء الكبير للأرز بعيدًا عن الفتح والإغلاق المتكرر، مما قد يعرضه للرطوبة.

العسل

يحتوي العسل على درجة حموضة منخفضة ومستويات رطوبة منخفضة للغاية، مما يمنع نمو البكتيريا، لذا فالعسل له عمر تخزين طويل، وعلى الرغم من أنه قد يتبلور بمرور الوقت، إلا أنه لا يزال صالحًا للاستهلاك.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

الكلمات المفتاحية

أطعمة شائعة بالمطبخ لا تنتهي صلاحيتها صحتك تهمنا الملح نشا الذرة صلصة الصويا الخل المعكرونة السكر الأرز العسل بناء إنسان تربية الأبناء أطعمة صلاحية الأطعمة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما يتعلق الأمر بالطعام، فكل عنصر له مدة صلاحية مختلفة، وفي حين أن البعض قد يستمر لبضعة أيام فقط، يمكن للبعض أن يستمر لأشهر وحتى سنوات، لكن هل