أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

لبشرة متوهجة.. 8 عصائر طبيعية مذهلة لصحة بشرتك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 28 مايو 2021 - 12:31 ص
غالبًا ما نتجاهل بعض الفواكه والخضروات بسبب مذاقها غير اللطيف، ووفقًا لخبراء البشرة، فإن تناول هذه الفاكهة والخضروات على شكل عصير مفيد للغاية للبشرة وهو طريقة ذكية للحفاظ على نظام صحي للبشرة.
وفيما يلي بعض عصائر الفواكه والخضروات البسيطة وسهلة التحضير التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متألقة وصحية، بحسب ما نشره موقع "food".

عصير السبانخ

عصير السبانخ الطازج هو أفضل ما يمكن أن تقدميه لبشرتك، حيث أنه غني بفيتامينات A و C التي تعتبر رائعة لتفتيح لون البشرة وتعزيزها، كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والمنجنيز الذي يمنع الجذور الحرة.
الكمية الموصى بها: كوب واحد في اليوم

عصير البرتقال

يساعد عصير البرتقال على تغذية البشرة الجافة والمتقشرة والمتشققة، عن طريق حامض الستريك الذي يعزز تكوين الإيلاستين والكولاجين، مما يحافظ على البشرة شابة وحيوية.
الكمية الموصى بها: 2 كوب في اليوم

اقرأ أيضا:

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

عصير الصبار

إنه غني بالمعادن والعناصر الغذائية التي تعزز البشرة بشكل طبيعي، ووجود مركبات تسمى gibberellins و auxin تساعد على التئام الجلد بشكل أسرع.
الكمية الموصى بها: كوب واحد في اليوم

عصير الخيار

إنه غني بالمحتوى المائي وشربه يوميًا يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما أنه فعال في التخلص من السموم، ووفقًا للخبراء، فإن السيليكا الموجودة في الخيار تعزز التوهج والبشرة.
الكمية الموصى بها: 2-3 كوبًا يوميًا

عصير البنجر

نحن نعلم أن جذر البنجر مفيد لتنقية الدم وتحسين جودته، وبمجرد تنقية الدم فإنه يحسن تلقائيًا صحة الجلد، ويساعد محتوى الحديد والبوتاسيوم الغني في محاربة الشوائب والعلامات والفيتامينات A و C و K وحمض الفوليك والمغنيسيوم والنحاس والزنك تحافظ على توهج البشرة.
الكمية الموصى بها: كوب واحد في اليوم

عصير الرمان

إنه غني بفيتامينات C و K ، التي تجدد خلايا الجلد وتبطئ بشكل فعال عملية الشيخوخة، ويعتبر أيضًا منقي الدم الفعال الذي يزيد من صحة البشرة.
كما أن شرب عصير الرمان الطازج خلال فصل الصيف يحافظ على ترطيب البشرة، حيث تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض البونيك في الاحتفاظ بالترطيب.
الكمية الموصى بها: 2 كوب في اليوم

عصير الطماطم

عصير الطماطم مليء بمضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة شابة وصحية، وتوفر العناصر الغذائية مثل الفيتامينات C و A و Lycopene حماية مؤكسدة تقلل من تغير اللون والبقع وحب الشباب.
كما أن الاستهلاك المنتظم لعصير الطماطم فعال في تقليل المسام الواسعة وإعطاء بشرة متوهجة.
الكمية الموصى بها: كوب واحد في اليوم

عصير الجزر

إنه غني بفيتامين أ وهو ليس مفيدًا لعينيك فحسب، ولكنه فعال أيضًا في علاج حب الشباب والبثور والتصبغ وأضرار أشعة الشمس، ووفقًا لخبراء البشرة، يساعد عصير الجزر الطازج على توحيد لون بشرتك، وتساعد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في إبطاء عملية الشيخوخة.
الكمية الموصى بها: 2 كوب في اليوم

اقرأ أيضا:

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

اقرأ أيضا:

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا البشرة صحة البشرة عصائر طبيعية مذهلة لصحة بشرتك عصائر طبيعية تجعل بشرتك متوهجة عصير السبانخ عصير البرتقال عصير الصبار عصير الخيار عصير البنجر عصير الرمان عصير الطماطم عصير الجزر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالبًا ما نتجاهل بعض الفواكه والخضروات بسبب مذاقها غير اللطيف، ووفقًا لخبراء البشرة، فإن تناول هذه الفاكهة والخضروات على شكل عصير مفيد للغاية للبشرة