أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

٧ معاني ذهبية مع أخلاق النبي كأنك تراه.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 25 مايو 2021 - 11:04 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه 7 معاني مع أخلاق النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كأن تراه.
ويحدد "خالد" في مقطع الفيديو المعنون بـ "٧ معاني مع اخلاق النبي كأنك تراه" على النحو التالي:
1ـ كان رحيم شديد الرحمة بالناس.. سال دم النبي يوم أحد بسبب قريش فرفع يده إلى السماء فقلنا سيدعو عليهم فقال رسولنا المصطفى (اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون)، ثم عفا عنهم يوم فتح مكة.. وأراد فضالة أن يقتله والنبي يطوف بالكعبة فألتفت النبي ووضع يده على صدر فضالة وابتسم له وقال له (استغفر الله يا فضالة).. يقول فضالة: فما أن رفع يده عن صدري حتى صار أحب أهل الأرض إلى قلبي.. شايف رحمة النبي الكريم بالناس.
2ـ ومع رحمته كانت له هيبة شديدة في قلوب الناس: فوقف أعربي أمام النبي يرتعش.. خاف منه ظنًا منه أنه ملك من الملوك فقال له النبي (هون عليك فإني لست بملك وإنما أنا ابن امرأة كانت تأكل القديد بمكة)
3ـ ومع هيبته كان شديد التواضع يجلس حيث انتهى به المجلس: جاء أعرابي فنظر بين الصحابة وقال أيكم محمد؟.. وذلك لأن النبي كان يجلس وسط الصحابة.. شايف تواضع النبي.
4ـ كان شديد الوفاء لكل شخص وقف بجانبه: عندما دخل مكة فاتحًا لها قالوا: أين تقيم يا رسول الله فقال النبي :(عند قبر خديجة.. ابنوا لي خيمة عند قبر خديجة) لتشهد انتصاره كما شهدت أحزانه.. شايف وفاء وحب النبي للسيدة خديجة رضي الله عنها.
5ـ كان أشد الناس إيمانًا برسالته: فقال لعمه أبو طالب (والله يا عم لو ضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك هذا الدين ما تركته أبدًا .. فهل أنت تحب الإسلام بهذا الشكل كما كان يحبه الرسول المصطفى.
6ـ كان يعرف مواهب الناس: فينظر إليهم في وجوههم فيعرف مواهبهم وقدراتهم .. يقول النبي (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر.. وأشدهم في أمر الله عمر.. وأكثرهم حياءًا عثمان.. وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل.. وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح).
7ـ كان يحب كل الناس: جاءه الطفيل بن عمرو الدوسي يقول له: أن دوس كذبوك فادعوا عليهم فقال النبي: (أنا لم أبعث لعانًا إنما بعثت رحمة .. اللهم اهد دوسًا وائت بهم)، وأيضا جاءه شاب يشرب الخمر فقال: (لا تلعنوه إنه يحب الله ورسوله)، وكذلك حاولت اليهود قتله 3 مرات ثم رأي جنازة لهم فوقف احترامًا لها فقالوا يا رسول الله إنه يهودي فقال صلى الله عليه وسلم: (أليست نفسًا)
وخلص الداعية الإسلامي بالقول: "عش بسنة النبي وسنته تعني طريقة حياته وأخلاقه فهو نموذج الإنسان الكامل كما يريده الله تبارك وتعالى.. وهذه هي السنة سنة النبي هي أخلاق النبي.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد 7 خطوات النبي رسول الله الإسلام المسلمين أخلاق النبي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه 7 معاني مع أخلاق النبي