أخبار

هل يتذاكر أهل الجنة ما كانوا عليه في الدنيا

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

لتعافي سريع من كورونا.. تعرف علي أهم الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تتناولها

بقلم | مها محي الدين | السبت 22 مايو 2021 - 10:40 م
غالبًا ما يؤثر المرض على شهيتنا، لكن الحقيقة هي أنه كلما تناولنا طعامًا أفضل، كلما شعرنا بتحسن مبكر، ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي مغذي وتزويد جسمك بالنوع الصحيح من التغذية في تسريع الشفاء.
ومع تأثير الموجة الثانية من جائحة الفيروس التاجي على عدد كبير من الناس، تعافى الكثير منهم، وما زال آخرون يتعافون، وفيما يلي ثلاثة أنواع من الأطعمة والمشروبات التي يجب على المرء تناولها أثناء التعافي من فيروس كورونا وحتى أثناء المرض العام، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

أطعمة غنية بفيتامين سي والزنك والمغنيسيوم

حتى عندما تصاب بنزلة برد موسمية، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي التركيز على النظام الغذائي الذي سيعزز جهاز المناعة لديك، فيتامين سي والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم هي العناصر الغذائية الرئيسية التي تساعد في تعزيز المناعة.
ويستخدم فيتامين سي والزنك منذ عقود في العلاج طويل الأمد، وقد لا تمنع هذه المغذيات المرض ولكنها تساعد كثيرا في تخفيف الأعراض.
والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي للنساء 75 ملليجرام وللرجال 90 ملليجرام، وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين سي البرتقال والفلفل الأحمر والبروكلي والفراولة والأناناس والكيوي.
والكمية الموصى بها من الزنك يوميًا هي 8 ملليغرام للنساء و 11 ملليغرام للرجال، وبعض الأطعمة الغنية بالزنك تشمل الكاجو المحمص الجاف والفاصوليا المطبوخة والمحار المطبوخ واللحم اللحم البقري.
أما الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم هي 310 مجم للنساء و 420 مجم للرجال، وتشمل بعض الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الأفوكادو وزبدة الفول السوداني والفاصوليا السوداء المطبوخة والسبانخ المسلوق واللوز المحمص الجاف.

اقرأ أيضا:

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

المكملات الغذائية

عندما تكون مريضًا، قد تفقد شهيتك، مما قد يجعل من الصعب الحصول على التغذية المطلوبة، وفي مثل هذه الحالات، يمكن أن تكون المكملات الدوائية مصدرًا جيداً للفيتامينات والمعادن.
وعلى الرغم من أنه يمكنك الحصول على كل العناصر الغذائية من نظام غذائي صحي ومتوازن، يمكنك أيضًا إضافة المكملات الغذائية، إذا لزم الأمر، كما يمكنك تجربة الجينسنغ والثوم لتقليل المدة وتقليل شدة الأعراض.

شرب الماء والمرق والشاي الخالي من الكافيين

بخلاف تناول الطعام بشكل صحيح، فإن شرب كمية كافية من الماء والحفاظ على ترطيب جسمك أمر مهم أيضًا، حيث يمكن أن يتسبب البرد في الجفاف، وبالتالي من المهم الاستمرار في تناول الماء والشاي والمرق لمنع الجفاف.
كما أن الترطيب مهم لمحاربة أي عدوى أو فيروسات، لكن يجب ألا تتناول مشروبات سكرية مثل الصودا لأن ذلك يمكن أن يثبط جهاز المناعة ويؤخر تعافيك، وتشمل المشروبات الأخرى التي يجب تجنبها القهوة والكحول وعصائر الفاكهة.

اقرأ أيضا:

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

اقرأ أيضا:

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا التعافي من كورونا أهم الأطعمة والمشروبات للتعافي من كورونا أطعمة غنية بفيتامين سي والزنك والمغنيسيوم المكملات الغذائية شرب الماء والمرق والشاي الخالي من الكافيين صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالبًا ما يؤثر المرض على شهيتنا، لكن الحقيقة هي أنه كلما تناولنا طعامًا أفضل، كلما شعرنا بتحسن مبكر، ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي مغذي وتزويد جسمك