أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

6 عصائر طبيعية يجب تناولها أثناء التعافي من عدوي كورونا.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 19 مايو 2021 - 03:31 ص
الفواكه والخضروات مليئة بالطاقة والمغذيات الهامة، وبالتالي يجب أن تكون جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي للحفاظ على صحة جيدة ومناعة قوية، ويعد تناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات هو أفضل طريقة لضمان حصولك على جميع الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاج إليها جسمك.
وفي الوقت الذي يؤثر فيه فيروس كورونا علي جهازنا الهضمي ويسبب تلف الأنسجة والتهاب المعدة، يمتص الجهاز الهضمي الخضروات / الفاكهة الطازجة بسهولة وتوفر للفرد تأثيرًا علاجيًا ومهدئًا.
وتعتبر العصائر طريقة رائعة للشعور بالحيوية على الفور حيث يتم امتصاصها في مجرى الدم بسرعة وبالتالي تساعد في التعافي بشكل أسرع من عدوي كورونا، حيث يمكن لشرب عصير الخضار والفواكه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم أن يدعم جهاز المناعة ويقلل الالتهاب.
وفيما يلي قائمة بـ 6 عصائر طبيعية يمكن للمرضى الذين يتعافون من عدوي كورونا التفكير في تناولها، بحسب ما نشره موقع "food" بعد التشاور مع خبراء الصحة.

عصير طماطم بالنعناع

عصير الطماطم بالنعناع غني جدًا بمضادات الأكسدة ويساعد على تنظيم الهضم، ولتحضير عصير الطماطم في المنزل، امزج 4 حبات من الطماطم مع 8-10 أوراق نعناع مع كوب من الماء.
ويمكن أن تساعد إضافة بعض الملح والليمون والفلفل الأسود في تحسين مذاق العصير وتغذيته.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

عصير جزر، بنجر، وزنجبيل

يساعد الجزر والبنجر في إزالة السموم من الجسم ودعم صحة الجهاز الهضمي، كما أن الزنجبيل غني بفيتامين C والكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين أ مما يجعل هذا المشروب رائع لتعزيز المناعة.
لتحضير العصير، امزج 2 جزر مفروم، 1 ثمرة بنجر، ومعلقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، وأضف إليهم بعض عصير الليمون ويكون المشروب جاهز.

ليمون، أناناس، وتفاح أخضر

يعتبر هذا العصير مصدر قوي لفيتامين سي والكالسيوم، مما يحسن جهاز المناعة ويساعد على الهضم.
ولتحضير العصير، امزج 2 من الليمون الحلو، 250 جرام من الأناناس والتفاح الأخضر المفروم.

كيوي، فراولة، وبرتقال

هذا العصير مليء بمضادات الأكسدة ورائع لتقوية جهاز المناعة، كما أنه يساعد في التحكم بمستوى ضغط الدم ويساعد على منع المزيد من المرض.
ولتحضير العصير، خذ كوبًا من الفراولة، و 2 كيوي مقشر، و 1 برتقال مقشر، ونصف كوب ماء، وملعقة صغيرة من العسل، واخلطهم معًا.

الكركم والزنجبيل والليمون والبرتقال

تحتوي كل هذه المكونات على مركبات مضادة للالتهابات لها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، ولعمل العصير، امزج جميع المكونات في محضر الطعام وسيكون العصير جاهز.

خيار، سبانخ، كرفس، زنجبيل وليمون

الخضروات أمر لا بد منه في نظامنا الغذائي اليومي لدعم صحتنا العامة، كما أنها تساعد في تقليل الالتهاب وتحسن الهضم.
ولتحضير العصير، اخلط قطعتين من الخيار المقشر، و 100 جرام من أوراق السبانخ، و 4 أعواد كرفس، وملعقة زنجبيل مبشورة ويمكنك أيضًا إضافة بعض عصير الليمون.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

المناعة لتقوية المناعة الجهاز المناعي كورونا فيروس كورونا التعافي من كورونا عصائر طبيعية عصير طماطم بالنعناع عصير جزر، بنجر، وزنجبيل ليمون، أناناس، وتفاح أخضر كيوي، فراولة، وبرتقال الكركم والزنجبيل والليمون والبرتقال خيار، سبانخ، كرفس، زنجبيل وليمون صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الفواكه والخضروات مليئة بالطاقة والمغذيات الهامة، وبالتالي يجب أن تكون جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي للحفاظ على صحة جيدة ومناعة قوية، ويعد تناول ما