أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

علي خطي أبل : جوجل تضمن الشفافية لمستخدمي "اندرويد "بهذه الخطوة

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:55 ص

علي خطي أبل وفي مسعي لضمان الشفافية لمستخدمي "أندرويد"، أعلنت "جوجل" عن قسم أمان في متجر "بلاي ستور" سيمكن مستخدمي التطبيقات من معرفة البيانات التي يخزنها التطبيق، سواء كانت البيانات مؤمنة أم لا، مع تفاصيل إضافية تؤثر على الخصوصية والأمان.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تتصارع فيه شركتا التكنولوجيا العملاقتان "أبل" و"فيسبوك" بعد أن أعلنت الأولى العام الماضي أنها ستطرح تحديثًا في أجهزتها التي تعمل بنظام "iOS" سيتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يتتبعهم عبر المواقع والتطبيقات، وعبر "فيسبوك" الذي يعتمد على الإعلانات المستهدفة علانية عن استيائه من هذا التحديث.

الشفافية  لمستخدمي أندرويد

وفي منشور لـ"سوزان فراي"، نائبة رئيس منتج وأمن وخصوصية "أندرويد"، أعلنت المنصة أنه بالإضافة إلى البيانات التي يجمعها التطبيق أو يشاركها، ستقدم "جوجل" عناصر جديدة لتسليط الضوء على ما إذا كان التطبيق يحتوي على ممارسات أمان، مثل تشفير البيانات؛ وما إن كان التطبيق يتبع سياسة "جوجل" للعائلات؛ أو يحتاج إلى هذه البيانات ليعمل أو إذا كان للمستخدمين خيار مشاركتها؛ كما يتم التحقق من قسم أمان التطبيق بواسطة جهة خارجية مستقلة وما إذا كان التطبيق يمكّن المستخدمين من طلب حذف البيانات إذا قرروا إلغاء التثبيت.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

وسيطلب "جوجل بلاي" من الآلاف من مطوري التطبيقات مشاركة نوع البيانات التي تخزنها تطبيقاتهم، على سبيل المثال، الموقع وجهات الاتصال والمعلومات الشخصية وكيفية استخدام البيانات في وظائف التطبيق مثلًا أو التخصيص.

وسيقدم "جوجل بلاي" سياسة تتطلب من المطورين تقديم معلومات دقيقة، كما صرحت "جوجل" أيضًا بأنها ستشارك متطلبات السياسة الجديدة.

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

اقرأ أيضا:

امتلك هذه الخصلة تكن أشجع الناس؟!



الكلمات المفتاحية

جوجل اندرويد ابل الشفافية لمستخدمي اندرويد البيانات الشخصية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ن كان التطبيق يتبع سياسة "جوجل" للعائلات؛ أو يحتاج إلى هذه البيانات ليعمل أو إذا كان للمستخدمين خيار مشاركتها؛ كما يتم التحقق من قسم أمان التطبيق بواس