أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 17 مايو 2021 - 03:00 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله، مطالبا بالدعاء بهذا الدعاء كل يوم في الصباح وأنت خارج من المنزل لعل الله سبحانه وتعالى يهديك ويكفيك ويقيك من كل المصائب.
يقول "خالد" إن هذا الدعاء الجميل الذي علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. فإن رسولنا المصطفى لم يترك لنا شيء يسعدنا أو يحفظنا أو يقينا في حياتنا اليومية إلا وعلمه لنا النبي، مؤكدا أنه بالفعل سنة النبي طريقة حياة تعيش به في الدنيا.
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء علمه لنا النبي صلى الله عليه وسلم عند الخروج من المنزل كل يوم.. فعلموه لأطفالكم وهم ذاهبون كل يوم إلى المدارس، وكذلك الشباب عند الذهاب إلى أعمالهم أو جامعاتهم.
وتابع الدكتور "خالد": "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قال حين يخرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله قال له الملائكة هديت وكفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان)، مضيفا "هل هناك أسهل من هذه الكلمات.. فهذا الدعاء بسيط جدًا.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)وتساءل الداعية الإسلامي "ما الذي يمنعك أن تقوله كل صباح عند خروجك من بيتك وأن تتذكره كل يوم"، مشيرا إلى أنه شخصيًا عندما يركب السيارة يقول هذا الدعاء الرائع.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "أزيدك أيضًا بدعاء آخر جميل جدًا وهو أن تقول 7 مرات وأنت خارج من منزلك أو عندما تستيقظ من النوم وقبل أن تمارس أي شيء أو عمل من أعمالك اليومية تقول (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم).. فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قالها حين يصبح كفاه الله همه في ذلك اليوم).. وهمه هنا معناه الشيء المهموم بها أو المهتم بها (ومن قالها حين يمسي 7 مرات كفاه الله همه في هذه الليلة).
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "ماذا تريد بعد ذلك من قوة نفسية مثل هذا الدعاء"، مضيفا "احفظوا هذا الدعاء جيدًا وحفظوه أيضا لأبنائك وشبابنا .. فاللهم أحفظنا وأمنا وعنا على ذكرك ونجينا من فتن الدنيا ومصائب الدنيا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء أدعية دعاء يجعلك في حصن الله دعاء يحميك ويقيك الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء يحميك ويقيك