أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

4 علامات تدل أنك تنظف أسنانك بشكل خاطئ.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 17 مايو 2021 - 02:30 ص
بعد الوقت الذي يقضيه أغلبنا في تنظيف الأسنان بالفرشاة كل يوم، قد يبدو روتين نظافة الفم كتصرف طبيعي، ومع ذلك، فإن التنظيف غير الصحيح للفرشاة يمكن أن يسبب العديد من المشاكل للأسنان واللسان واللثة، ونظرًا لأن صحة الفم لها تأثيرات مباشرة علي صحتك العامة، فمن المهم التأكد من غسل أسنانك بشكل صحيح.
وتوصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بتنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة بفرشاة ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، كما يوصي الخبراء أيضًا بتغيير فرشاة أسنانك كل بضعة أشهر، والتنظيف بالخيط مرة واحدة يوميًا للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة.
ولكن بخلاف الأساسيات، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تجعلك تخطئ في تنظيف أسنانك بالفرشاة وتضر بصحة فمك، وفيما يلي بعض العلامات التي تدل على أنك بحاجة إلى تحسين طريقتك في غسل أسنانك، بحسب ما نشره موقع "إنسايدر".

أسنانك ملطخة باللون الأصفر

العلامة الأولى التي تدل أنك تنظف أسنانك بالفرشاة بشكل خاطئ هي البلاك المتبقي أو بقايا الطعام على الأسنان.
لذا، إذا شعرت أن أسنانك لزجة أو تبدو صفراء حتى بعد تنظيفها بالفرشاة، فمن المحتمل أن يكون هناك بقايا من البلاك تحتاج إلى التنظيف، ويمكن إزالة البلاك عادة بسهولة بالفرشاة، ولكن إذا تركت لفترة طويلة من الوقت، فسوف تتحول إلى طبقة بكتيرية صلبة تعرف باسم الجير.
وأسهل طريقة للتأكد من عدم ترك أي بقايت طعام بين الأسنان هي التبديل إلى فرشاة أسنان كهربائية، مع التأكد من استخدامها لمدة دقيقتين كاملتين، وتأتي العديد من الفرش الكهربائية مزودة بمؤقت لضمان حصولك على تنظيف كامل.

رائحة أنفاسك كريهة حتى بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة

إذا كانت أنفاسك سيئة بما يكفي لجعل أحبائك يتراجعون، فمن المحتمل أنك لا تغسل أسنانك بالفرشاة بشكل صحيح، وطالما أننا نرتدي أقنعة الوجه للوقاية من عدوي فيروس كورونا، فإن الحفاظ على أنفاسك منتعشة هو خدمة لنفسك أيضًا.
وتحدث رائحة الفم الكريهة نتيجة تراكم البكتيريا على اللسان، وللتخلص منها تظأكد من تنظيف لسانك بالفرشاة وكذلك أسنانك، أو يمكنك تجربة مكشطة اللسان المصمم لمكافحة رائحة الفم الكريهة، ويمكن لغسول الفم أن ينعش أنفاسك بسرعة أيضاً، لكنه قد يخفي المشكلة الحقيقية.
وإذا أصبحت رائحة أنفاسك مشكلة مستمرة على الرغم من التنظيف المنتظم بالفرشاة، تحدث إلى طبيب الأسنان.

لثتك تنزف عندما تغسل أسنانك

يمكن أن يحدث نزيف اللثة إذا كنت تنظف أسنانك بشكل غير صحيح، أو كعلامة مبكرة على التهاب اللثة، ويمكن أن يؤدي تنظيف الأسنان بقوة شديدة إلى تهيج اللثة، مما يجعلها عرضة للنزيف أيضاً.
وتدل الشعيرات المتناثرة على جانبي فرشاة أسنانك علي أنها تضر بلثتك، لذا، قم باستبدالها بفرشاة ذات شعيرات أكثر نعومة ورأس أصغر.
ويمكن أن يتسبب تراكم البلاك على طول خط اللثة أيضًا في التهاب اللثة ونزيفها، لذا تأكد من العناية بخط اللثة برفق عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، ويمكن أن تساعد فرشاة الأسنان الكهربائية في ذلك.

تفريش أسنانك مباشرة بعد الأكل أو الشرب

بينما قد تميل إلى تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد قهوة الصباح مباشرة، فمن الأفضل تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة فورًا بعد تناول الأطعمة أو المشروبات الحمضية، حيث يمكن لغسل أسنانك بعد تناول وجبة خفيفة حمضية أن يزيل طبقة المينا الواقية بمرور الوقت.
ويوصي أطباء الأسنان بالانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل لتنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد تناول الطعام، وفقًا لمايو كلينك.
وإذا كنت ترغب في إنعاش أنفاسك بعد تناول الطعام دون الإضرار بالمينا، فحاول استخدام النعناع أو غسول الفم أو تنظيف لسانك بالفرشاة بدلاً من ذلك.


الكلمات المفتاحية

الأسنان تنظيف الأسنان علامات تدل أنك تنظف أسنانك بشكل خاطئ تنظيف الأسنان بالفرشاة أسنانك ملطخة باللون الأصفر رائحة أنفاسك كريهة حتى بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة لثتك تنزف عندما تغسل أسنانك صحتك تهمنا صحة الأسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بعد الوقت الذي يقضيه أغلبنا في تنظيف الأسنان بالفرشاة كل يوم، قد يبدو روتين نظافة الفم كتصرف طبيعي، ومع ذلك، فإن التنظيف غير الصحيح للفرشاة يمكن أن