أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

5 أطعمة تساعد علي زيادة تدفق الدم في الجسم بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 17 مايو 2021 - 12:32 ص
الدم هو الناقل الأساسي للأكسجين والمكونات الحيوية الموجودة في أجسامنا، وهو بلا شك أهم السوائل في جسم الإنسان، من توصيل الأكسجين والمواد الغذائية إلى الخلايا إلى فصل النفايات الأيضية عن الخلايا، يلعب الدم الدور الأكثر أهمية في وجودنا.
والسبب الذي يجعل أجسامنا بحاجة إلى دفعة صحية وطبيعية من الدم هو أداء الوظائف الحيوية باستمرار، وكذلك مكافحة الالتهابات والحساسية من خلال بناء خلايا دم بيضاء قوية.
ومن المثير للاهتمام، أن إحدى أسهل الطرق لزيادة تدفق الدم في الجسم هي تعديل نظامك الغذائي وإضافة الأطعمة التي توفر لجسمك تغذية كافية لزيادة تدفق الدم بشكل طبيعي، وفيما يلي إليك بعض الأطعمة التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي اليومي، بحسب ما نشره موقع "food".

البنجر

الخضروات الجذرية مثل البنجر أو الشمندر مليئة بالمعادن والألياف الصحية، لكنك ستندهش عندما تعرف أن جذر البنجر مفيد لتعزيز الدورة الدموية في الجسم، هذا لأنه يحتوي علي مزيج من الحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، التي تساعد في تنقية الدم وتحسين تدفق الأكسجين في الجسم بشكل طبيعي، وعلاوة على ذلك، يعتبر عصير الشمندر مثاليًا لتعزيز صحة الكبد.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

الرمان

مليء بخصائص مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والنترات المعروفة باسم موسعات الأوعية، والتي تساعد في تمدد الدم ومنع تجلط الدم لضمان التدفق السلس للدم والأكسجين إلى الأوعية، كما أن الرمان مصدر جيد لفيتامين سي، الذي يساعد في تعزيز المناعة، والبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم بشكل فعال.

التوت

التوت الحلو والحامض مثالي لتعزيز المناعة، كما أن تركيبته الغنية بالزنك ومضادات الأكسدة تساعد في زيادة تدفق الدم بشكل طبيعي، مما يساعد في زيادة امتصاص الأكسجين.

القرفة

هذه التوابل القديمة لها تأثيرات علاجية مذهلة، ولكن ستندهش عندما تعرف أن إضافة كمية صغيرة إلى خلطات الشاي والحساء والسلطات يمكن أن تعزز بشكل طبيعي الدورة الدموية وتساعد أيضًا في توسع الدم، علاوة على ذلك، فإن هذه التوابل الدافئة تعزز المناعة وتساعد في التحكم بالوزن.

الثوم

الثوم مليء بفوائد صحية لا حصر لها، وهو من العلاجات الطبيعية الفعالة لتعزيز المناعة وصحة القلب وتحسين الهضم وتنشيط الدورة الدموية، ووفقًا للدراسات، يمكن أن يساعد تناول الثوم يوميًا في تحسين تدفق الدم وضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السيئ.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

تدفق الدم زيادة تدفق الدم أطعمة تساعد علي زيادة تدفق الدم المواد الغذائية الأكسجين الأكسجين في الدم البنجر الرمان التوت القرفة الثوم صحتك تهمنا جسم الإنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الدم هو الناقل الأساسي للأكسجين والمكونات الحيوية الموجودة في أجسامنا، وهو بلا شك أهم السوائل في جسم الإنسان، من توصيل الأكسجين والمواد الغذائية إلى