أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

أبرز المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها عينيك خلال فصل الصيف

بقلم | مها محي الدين | الاحد 16 مايو 2021 - 02:01 ص
حل فصل الصيف وبدأنا نشعر جميعًا بالحاجة إلى التواجد في بيئة مكيفة الهواء، وتناول الآيس كريم، وشرب العصائر، وارتداء الملابس الخفيفة، والاستمتاع براحة البقاء في المنزل، وغالبًا ما نتجاهل جزءًا مهمًا من الجسم، وهو أعيننا.
وغالباً ما يتبع معظم الناس روتينًا صارمًا للعناية بالبشرة ويغيرون الأنظمة الغذائية لاستيعاب الطقس الحار مع تجاهل أهمية مراعاة حماية العينين خلال فصل الصيف.
وما يجهله البعض أن هناك مجموعة من الأمراض يمكن أن نصاب بها إذا ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير، وبالتالي فإن العناية الإضافية بالعيون هي مطلب إلزامي موصى به من قبل أطباء العيون، وحاليًا، هناك زيادة بنسبة 30٪ تقريبًا في التهابات العين التي تظهر على شكل التهاب الملتحمة.
وفيما يلي بعض المشكلات الشائعة بحسب أطباء العيون الذين تحدثوا مع موقع "إنسايدر":
- التعرض المباشر لأشعة الشمس يساعد بشكل متزايد علي الإصابة بإعتام عدسة العين، بالإضافة لتهديد محتمل بتلف الشبكية المعروف باسم اعتلال الشبكية الشمسي.
- التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس يمكن أن يسبب مرض الظفرة - وهو مرض يؤدي إلى نمو زائد في القرنية.
- جفاف العيون من أكثر الأمراض شيوعًا التي يواجهها الكثيرون خلال فصل الصيف بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس والحرارة الزائدة.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

نصائح للعناية بعيونك في فصل الصيف

نظرًا للمخاطر المذكورة أعلاه المرتبطة بالعيون خلال فصل الصيف، إليك بعض النصائح السهلة لحماية عينيك خلال هذا الموسم الحار:
- يمكن أن تساعد النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية في حماية أي نوع من الأضرار التي تلحق بالعيون وتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس.
- حافظ على الترطيب الجيد لجسمك خلال فصل الصيف عن طريق شرب كمية كافية من الماء وتناول وجبات صحية وفواكه ذات أساس مائي تساعد في منع جفاف العين، وهي ظاهرة شائعة خلال فصل الصيف.
- قم بغسل وجهك بمجرد رجوعك من الخارج مع التأكد من غسل عينيك جيداً أيضاً للتخلص من أي عوالق أو أتربة موجودة في الهواء الخارجي.
- قطرات الدموع الاصطناعية أو المرطبات أو أي نوع من البدائل مثل قطرة العين قد يساعد في استعادة الترطيب الطبيعي للعينين، ويعد استخدامها خلال فصل الصيف طريقة رائعة للاحتفاظ بالترطيب ليس فقط لتجنب الجفاف ولكن أيضًا أي نوع من أنواع العدوى.
- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل الخضار الورقية والجزر والخيار والبابايا وغيرها، ذلك لأنه من المهم أن يكون لديك نظام غذائي متوازن، وأن تستهلك كمية كافية من الماء مع اتباع بعض النصائح المذكورة أعلاه لحماية عينيك بشكل سليم.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا العين الصيف مشاكل العيون في الصيف فصل الصيف نصائح للعناية بعيونك في فصل الصيف بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حل فصل الصيف وبدأنا نشعر جميعًا بالحاجة إلى التواجد في بيئة مكيفة الهواء، وتناول الآيس كريم، وشرب العصائر، وارتداء الملابس الخفيفة، والاستمتاع براحة