أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

نصيحة الخبراء.. 10 أطعمة عليك بتناولها قبل وبعد الحصول على لقاح "كورونا"

بقلم | مها محي الدين | الاحد 16 مايو 2021 - 12:35 ص
تضرر العالم بشدة من الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولاحتواء الجائحة لم تعلن بعض الحكومات فقط عن الإغلاق ولكنها بدأت أيضاً في تطعيم مواطنيها على قدم وساق، حيث تقوم أغلب دول العالم بتطعيم جميع الأشخاص فوق 18 عامًا.
ولكن مع التطعيم يأتي الخوف من آثاره الجانبية، ولكن يمكن التحكم في هذه الآثار بسهولة إذا أكل المرء بشكل صحيح، واستراح بشكل صحيح واتبع ما ينصح به مقدمي الرعاية الصحية.
ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة المناسبة في منع أي آثار جانبية على نطاق أوسع، وقد تحديث خبراء الصحة العامة والتغذية عن خمسة أطعمة مهمة يجب على المرء أن يستهلكها قبل وبعد أخذ لقاح COVID-19 لتقليل فرص حدوث أي آثار جانبية ضارة، بحسب ما نشره موقع "food".

الكركم

الكركمين الموجود في الكركم، والذي يمنحه اللون الأصفر مفيد لصحتنا، ويمكن أن يساعدنا في علاج التهابات الجسم بفاعليه، كما إنه غذاء مضاد للإجهاد لأنه يحمي دماغ المرء من الإجهاد وهو ضروري قبل التطعيم.

الثوم

يعمل الثوم العجائب في تقوية المناعة وتغذية الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، كما أن الثوم غني بالبروبيوتيك الذي يغذي الكائنات الدقيقة في القناة الهضمية.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في السيطرة على الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي والتهاب الرئة، كما يساعد في تقليل التوتر وبالتالي يجب على المرء أن يستهلكه قبل أخذ اللقاح لمعالجة أي ضغوط.

الخضروات الخضراء

تشكل الخضروات جزءًا مهمًا من نظامنا الغذائي اليومي، هذا لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والمعادن والمركبات الفينولية، كما أنها غنية بالكالسيوم والمعادن، لذا، حاول تضمين الخضروات مثل اللفت والسبانخ والبروكلي في نظامك الغذائي لمحاربة الالتهابات.

الفواكه الطازجة

الفواكه غنية بمضادات الأكسدة والمعادن والمركبات النباتية، كما أن الفاكهة من المواد الغذائية الأساسية التي تساعد في تقوية جهاز المناعة.

التوت

التوت والعنب البري والفراولة من الفواكه التي تساعد علي تعزيز الخلايا بما تحتوي عليه من مادة الفلافونويد النباتية، كما أنها غنية بالبوتاسيوم وفيتامين سي وتساعد في زيادة مستويات السيروتونين.

شوربة الدجاج / الخضار

لتعزيز مناعتك، من المهم أن تعتني بأمعائك، ويمكن لتناول حساء الخضار أو مرق الدجاج تعزيز صحة أمعائك.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالمكملات الغذائية التي يمكن أن تعزز مزاجك على الفور وتوفر لك الطاقة، وتشير الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تحسن صحتك ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وبالتالي يجب تناولها بعد التطعيم.

زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون البكر يعمل العجائب في الوقاية من مرض السكري والأمراض العصبية، ويمكن للدهون غير المشبعة في زيت الزيتون أن تقلل من العلامات النارية مثل بروتين سي المستجيب.

البروكلي

يقلل تناول البروكلي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، وقد وجدت الدراسات أن الخضروات الصليبية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أشياء يجب تجنبها

ـ التدخين
ـ الذهاب للتطعيم بمعدة فارغة
ـ تناول المشروبات المحتوية على الكافيين

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا أطعمة أطعمة عليك بتناولها قبل وبعد الحصول على لقاح كورونا الكركم الثوم الزنجبيل الخضروات الخضراء الفواكه الطازجة التوت شوربة الدجاج / الخضار الشوكولاته الداكنة زيت الزيتون البكر البروكلي صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تضرر العالم بشدة من الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولاحتواء الجائحة لم تعلن بعض الحكومات فقط عن الإغلاق ولكنها بدأت أيضاً في تطعيم مواطنيها على قدم