أخبار

ما مقدار المبلغ الذي أخرجه لكفارة اليمين؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء علمنا النبى لو عندك شئ كبير نفسك ربنا يحققه لك

تعجب من تعامل الفاروق مع أهله قبل إسلامه !!! .. يسردها عمرو خالد

كيف اطمئن أن الله راضي عني؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

يتنمرون عليّ وأشعر باللاقيمة .. هل أنتحر ؟

تشعر بالقلق طول الوقت؟.. إليك 7 علامات تدل علي الإصابة باضطراب القلق

علمتني الحياة.. "أهلك هم السند في الحياة"

بالفيديو... عناكب كبيرة تغزو ولاية أسترالية بأعداد ضخمة وتغطيها بشبكات هائلة

الأزهر : تواصل تلقي طلبات المشاركة في الموسم الثاني لمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي»

احذر هذا الأمر.. ينسف حسناتك وتصبح هباءً ولو كانت كالجبال

من كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

بقلم | فريق التحرير | السبت 15 مايو 2021 - 01:01 ص
Advertisements

من كتاب #حياة_الذاكرين.. ".. نحن نعرف الآن أن الذِّكْرَ والفكرَ مرتبطان ببعضهما، وأنهما وقودا الروح، والمصدر الأساسي للروحانيات، والطريق الأسرع للوصول إلى حب الله والشعور بمنزلة الإحسان.. لكن لماذا؟".

كتاب (حياة الذاكرين: دليلك لتصفية الذهن والروح) صدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد.. من ضمن أهداف هذا الكتاب هو أن يضع بين يديك كلَّ ما تحتاج إلى معرفته عن الذِّكْرِ، بطريقة سهلة شائقة، تجمع بين الإحساس الروحاني العميق بحلاوة الذكر، والأدلة العقلية المنطقية عن الأثر الذي يُحدثه الذِّكْرُ في العقل الباطن للإنسان.
وأوضح الدكتور "خالد" أن كل هذا بطريقة تربط لك بين الذكر في الروحانيات الإسلامية، وبين علم النفس الإيجابي، الذي يثبت علميًا، يومًا بعد يوم، أن ترديد المعاني التي تؤمن بها يزيد من قوتك النفسية وصفاء ذهنك وروحك.

ويضيف الداعية الإسلامي أيضا هدفي أن أجعلك تتذوَّق لذة الذِّكْرِ التي وجدتُها، وأن أُطلعك على أهمِّ الأذكار التي يُمكنك أن تذكر الله بها، فتعرف معنى كل ذكر، فتتفهَّمه وتتذوَّقه، وتُدرك ثوابه وفضله وأثره في قلبك.

وتابع الدكتور عمرو خالد: "هدفي كذلك أن أساعدك على المواظبة على الذِّكْرِ من خلال خطة عملية متدرجة، يُمكنك إن التزمتَ بها أن تكون من الذاكرين، وأن تلمس مع الوقت أثر الذِّكْرِ في حياتك، مضيفا "تخيل تخرج برا الزمان والمكان في كل مرة بتذكر ربنا فيها، حالة من السكون هتعيشها يوميًا في لحظات التأمل والذكر، كتاب حياة الذاكرين هيساعدك توصل للمرحلة دي من تخلية الذهن وتذوق حلاوة الذكر من خلاله.وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن لم تحمد الله من أعماق نفسك فأنت لست حامدًا بحق له، وذلك لأنك تقرأ الفاتحة 30 مرة يوميًا وفي كل مرة تقول (الحمد لله رب العالمين) الحمد لله دائمًا وأبدًا.

يمكنكم الحصول على نسخة مطبوعة في مصر من خلال المنافذ الآتية:

١- مكتبات الشروق
٢- مكتبات ديوان
٣- فيرجين ميجا ستورز(Virgin MS)
وللحصول على نسخة الكترونية (Kindle):عن طريق:
١- جوجل بلايhttps://cutt.ly/ahSekgG
٢-امازونhttps://amzn.to/3qTk3Sr
#حياة_الذاكرين









الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الذكر أذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء منزلة الإحسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من كتاب #حياة_الذاكرين.. ".. نحن نعرف الآن أن الذِّكْرَ والفكرَ مرتبطان ببعضهما، وأنهما وقودا الروح، والمصدر الأساسي للروحانيات، والطريق الأسرع للوصول