أخبار

بالفيديو .. د. عمرو خالد: اهدأ مهما توجعت .. الدنيا بسيطة وراحلة وكن كشجرة الزيتون بدوام فعل الخير وصالح العمل

كبر الأرداف وآلام الثدي وتقلب المزاج.. مؤشرات لاضطراب الاستروجين.. كيف نحافظ عليه؟

نبأ صادم.. دراسة صينية تكشف عن كارثة جديدة في الخفافيش قد تصيب البشر

ما حُكم التَّبرع بأموال الحجّ والعُمرة لصالح المتضررين من وباء كورونا؟ .. مركز الأزهر العالمي يرد

يعزف عن الزواج من كثرة ما يسمع من المشكلات الزوجية.. فما الحكم؟

بإرسال أول امرأة إليه.. ناسا تسعى لاستكشاف الجانب البعيد المظلم من القمر

ولمن خاف مقام ربه جنتان.. ومن دونهما جنتان.. هل هناك أربع جنان؟

جائحة كورونا تتسبب بظاهرة خطيرة بين الشباب و المراهقات

تلقين الميت متى يكون وما يقال فيه؟

6نصائح ذهبية لتجنب التعرض للانتفاخ ..وهذه كمية المياه المناسبة للتخفيف من أعراضه

"حياة الإحسان".. مبادرة جديدة يطلقها الدكتور عمرو خالد.. سجل وشارك معنا

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 12 مايو 2021 - 02:20 ص
Advertisements

دعى الدكتور عمرو خالد ، قبل قليل، من خلال مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، وفيس بوك، مشاهديه ومتابعيه، للمشاركة في مبادرة بعنوان :" حياة الإحسان".

أوضح خالد أن الهدف من المبادرة هو أن يستمر "الإحسان" كمنزلة من منازل الروح في حياتنا لما بعد رمضان، مشيرًا إلى أن المقصود هو مشاركة موقف من مواقف الإحسان قام به الشخص تجاه الناس فأصبحت حياتهم أفضل، سواء كانوا أزواج، أو أصدقاء، أطفال العائلة،  نادي، مسجد، أي مكان وأي محيط وأي دائرة من دوائر العلاقات الإجتماعية تمت المشاركة فيها بعمل أو فكرة هدفها " الإحسان"، مستلهمًا من "منازل الروح"،  سواء تمت بشكل فردي أو جماعي، وإرسال المشاركة مكتوبة أو مصورة فيديو، لنشرها على صفحة عمروخالد على فيس بوك، بأسماء أصحابها، واختيار بعضها للمشاركة في برنامج عمرو خالد لرمضان القادم 2022، ومشاركة أصحابها كضيوف شرف في البرنامج.

وعن المطلوب إرساله أوضح الداعية الإسلامي عمرو خالد أنه يمكن المشاركة بملأ البيانات عبر رابط مرفق مع الفيديو المشنور على الصفحة مطلوب به التالي، وإرساله عبر رقم واتساب 00201093958706:

1- الاسم

2- الجنسية

3- بلد الإقامة

4- نوع العمل الذى قمت به أو شاركت فيه

5- هاشتاج #حياة_الاحسان

*يمكنك إرسال العمل بشكل مصور أو مكتوب.

- سيتم اختيار أجمل الأعمال لنشرها باسمك وأيضًا سيتم دعوة أصحاب أجمل المشاركات للمشاركة فى برنامج رمضان العام القادم كضيوف شرف.

اقرأ أيضا:

ولمن خاف مقام ربه جنتان.. ومن دونهما جنتان.. هل هناك أربع جنان؟

اقرأ أيضا:

سنن مهجورة في الصلاة.. تعرف عليها لتحصل على الأجر كاملاً


منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة

كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية

منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness

منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية

منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها

مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير

إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.


اقرأ أيضا:

اعبدوه ليرضى..لا ليعطي

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان مبادرة حياة الإحسان جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعى الدكتور عمرو خالد ، قبل قليل، من خلال مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، وفيس بوك، مشاهديه ومتابعيه، للمشاركة في مبادرة بعنوان