أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

خبيرة تغذية تفجر مفاجاة عن 6 أطعمة سيئة السمعة: مفيدة وصحية

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 11 مايو 2021 - 10:17 ص

شاركت خبيرة تغذية قائمة بمجموعة من الأطعمة التي قد تعتقد أنها غير صحية، لكنها مفيدة بالفعل، بما فيها المكرونة والمكسرات والأرز الأبيض.

قالت لورا فورد، من ملبورن بأستراليا: "في كثير من الأحيان أننا مذنبون بـ "شيطنة" بعض الأطعمة، بينما في الواقع يمكنك أن تأكل أي شيء تقريبًا، بشرط أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن".

وأضافت لورا عبر تطبيق "تيك توك": "هناك ستة أطعمة يعتقد الناس غالبًا أنها غير صحية، في حين أنها صحية بالفعل"، وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل".

. المكسرات


أول طعام أدرجته لورا هو المكسرات، حيث يخجل الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا من تناولها بسبب مستوى السعرات الحرارية لديهم.

قالت لورا: "قد تحتوي المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لكنها غنية بالنوع الجيد من الدهون".

كما أن المكسرات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أن القليل منها يقطع شوطًا طويلاً، مما يعني أن حفنة من المكسرات ستساعدك في كثير من الأحيان على تناول وجبة خفيفة بعد الظهر إلى وقت العشاء.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

. الأرز الأبيض


الأرز الأبيض هو طعام آخر غالبًا ما يتم وضعه على قائمة "المحظورة" لأخصائيي الحميات، لكن "لورا" أوضحت أن هناك سببًا وراء كونه عنصرًا أساسيًا في العديد من الأطعمة والثقافات.

قالت: "الأرز الأبيض مصدر كبير للطاقة والكربوهيدرات". ودعت اختصاصي التغذية إلى دمجه مع الكاري المليء بالخضروات أو مزيج الفاصوليا السوداء.

أوضحت "لورا"، أن تناول الكربوهيدرات في وجبتك يقلل من احتمالية الوصول إلى الوجبات الخفيفة السكرية لاحقًا.

 البيض


قالت لورا: "البيض بروتين كامل، وصفار البيض مليء بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعدك على امتصاص البروتين في البيض".


. المكرونة


تعتبر المعكرونة عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي توصف بانتظام بأنها واحدة من أكثر الأساليب الغذائية الصحية في العالم.

قالت "لورا" إنها لن تتخلى عن تناول المكرونة لأنها "مصدر رائع للكربوهيدرات ولذيذة".

أضافت: "إذا كنت تأكلها على نار هادئة، فهي في الواقع جيدة للأمعاء". ودعت إلى مزجها مع مصدر نباتي والكثير من الخضار للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية.

. الحبوب


اكتسبت الحبوب سمعة سيئة خلال السنوات القليلة الماضية، بعد أن نصحت حمية "باليو"، أخصائيي الحميات بالتخلي عنها لصالح الأطعمة، بما فيها اللحوم والأسماك والبيض والبذور والمكسرات والفواكه والخضروات، إلى جانب الدهون والزيوت الصحية.

لكن "لورا" قالت إن هذا "ضرر كبير" للأكل الصحي، لأن الحبوب مفيدة حقًا". وأضافت: "إنها مصدر كبير للألياف والكربوهيدرات، وهي طعام كامل رائع مليء بالفيتامينات والمعادن المختلفة".

. تتبيلة السلطة


قالت "لورا" إن تتبيلة السلطة شيء يعتقد الناس أنه غير صحي، لكن هذا يرجع إلى "ثقافة النظام الغذائي" وليس الحقيقة في الواقع.

تابعت: "نعم، إضافة تتبيلة السلطة تعني إضافة كيلوجول إضافي إلى وجبتك، لكن هذا يعني أيضًا أنك ستتذوق طعمًا أفضل بكثير".

الكلمات المفتاحية

المكسرات الأرز الأبيض البيض المكرونة الحبوب تتبيلة السلطة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شاركت خبيرة تغذية قائمة بمجموعة من الأطعمة التي قد تعتقد أنها غير صحية، لكنها مفيدة بالفعل، بما فيها المكرونة والمكسرات والأرز الأبيض.