أخبار

7 سنن رائعة ليوم الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمع من قبل

فضائل الصلاة على رسولنا الكريم يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

تسمع وكأنك ترى .. تفاصيل اللقاء الأول للنبي المصطفى مع سيدنا جبريل

هل الرقية الشرعية تكفي لفك السحر والأعمال؟.. "الإفتاء" تجيب

هذا الموقف سيبكيك خجلا وحيائًا أمام الله جل شأنه.. يكشفه عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ما حكم رفع اليدين للدعاء في خطبة الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات

5 إجراءات أساسية عليك بإتباعها إذا كان لديك مريض كورونا بالمنزل

بقلم | مها محي الدين | الاحد 09 مايو 2021 - 03:02 ص
Advertisements
عادت جائحة فيروس كورونا لتؤثر علي حياتنا بشدة مرة أخري، خاصة أن هذه الموجة أصبحت معدية أكثر من الموجة الأولي، وبالطبع يصبح من الصعب حماية نفسك من الفيروس عندما يكون لديك شخص في المنزل ثبتت إصابته بالفيروس.
وأثناء قيامنا برعاية شخص مريض داخل المنزل، علينا أن نحمي أنفسنا من الإصابة بالعدوي، سواء بارتداء قناع داخل المنزل وغسل اليدين بشكل متكرر، وهناك بعض الأشياء البسيطة التي يجب على المرء القيام بها للبقاء في أمان، وفيما يلي قائمة بـ 5 أشياء من هذا القبيل، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

ارتد كمامة

على الرغم من ضرورة عزل مريض كورونا في غرفة منفصلة، يجب على كل فرد في المنزل ارتداء قناع في جميع الأوقات، ولا تلمس أو تعبث بقناعك أثناء ارتدائه، واغسل يديك بعد إزالة القناع.

اقرأ أيضا:

أستاذ مناعة يحذر من خطورة سلالة كورونا الجديدة وسرعة انتشارها

اغسل يديك جيدًا وبشكل متكرر

من مساعدتهم إلي إعطائهم الطعام والأدوية، قد تضطر إلى مساعدة مريض كورونا في منزلك بعدة طرق، لذا، تأكد من غسل يديك بشكل صحيح وتعقيمها، وحاول ألا تلمس عينيك وفمك وأنفك.

استخدم أواني منفصلة

استخدم أواني منفصلة للمريض، ولا تخلط هذه الأواني مع الأدوات العادية التي يستخدمها أفراد الأسرة الآخرون، وأثناء غسل الأطباق التي يستخدمها المريض ارتد قناعًا وقفازات واستخدم الماء الساخن لتنظيف الأواني، واغسل يديك جيدًا بعد غسل الأطباق.

تنظيف الأسطح

قم بتعقيم وتنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل لوحات المفاتيح، سطح الطاولة، جهاز التحكم عن بعد، مقابض الأبواب، مقابض الصنابير، إلخ، ويجب تنظيف جميع هذه العناصر وتعقيمها بشكل متكرر.

راقب صحتك

أثناء رعاية مريض كورونا، يجب عليك مراقبة صحتك أيضًا، تحقق من وجود أي أعراض مثل السعال والحمى وضيق التنفس، وإذا كنت على اتصال وثيق بالمريض، فيجب عليك أيضًا البقاء في الحجر الصحي بالمنزل لمدة 14 يومًا.

اقرأ أيضا:

ما هو التهاب الأنف التحسسي؟

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بفيروس كورونا إجراءات أساسية عليك بإتباعها إذا كان لديك مريض كورونا بالمنزل ارتد كمامة اغسل يديك جيدًا وبشكل متكرر استخدم أواني منفصلة تنظيف الأسطح راقب صحتك صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عادت جائحة فيروس كورونا لتؤثر علي حياتنا بشدة مرة أخري، خاصة أن هذه الموجة أصبحت معدية أكثر من الموجة الأولي، وبالطبع يصبح من الصعب حماية نفسك من