أخبار

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب..

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 08 مايو 2021 - 09:40 م
التفاح من الفواكه المهمة التي يحبها الكثيرون وله أنواع كثيرة كلها مفيدة وتمد جسمك بالعديد من العناصر التي تفيده، ومن ثم يحسن تناول التفاح  الصحة العامة للجسم.
 
يبين الدكتور احمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن التفاح المصرd وعامة التفاح الأخضر والأحمر موجود طول السنة  وكلها مفيدة لجسم صحي.

ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن هناك مقولة مشهور للإنجليز وهوه شعب دقيق ف الوصف : "تفاحة فى اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، مبينا أن هذه  المقولة صحيحة 100%.
وعن اهمية التفاح في علاج الأمراض وإكساب الجسم طاقة يقول، أفة الجسم التى تدمره الالتهابات المزمنة المتكررة مثل التهاب القولون والتهاب الأعصاب والسمنة التي هي أم الأمراض التفاح يقضي عليهما جميعا.

ويوضح أن أي مريض عنده التهاب معدة ولا قولون أنصحه فورا بالتفاح هذا غير أنه غذاء مريض التهاب المرارة الحصوى وغير الحصوى عكس المقليات والسكر والقمح التى تدمر القولون وبتخمر فيه وبتعمل انتفاخ عظيم .

ويضيف: التفاح يجعل النبضة العصبية توصل بطريقة سليمة مريض التهاب الأعصاب عليه وعلى أكل التفاح يوميا هتساعده جدا فى الشفاء .

ويذكر أبو النصر أن قشر التفاح بيساعد على الهضم فبالتالى بيعالج السمنة ملحوظة عسر الهضم بيسبب سمنة وهبقا اشرحها تفصيليا منفصلة ليه ؟ المهم دا غير وجود مواد فعالة زى الأنثوسيانين فى القشرة اللى بتخسس وعشان كده شعار الرشاقة دايما التفاح دا غير خله المفيد فى كسح وتدمير دهون الكبد طالما معندكش حصوة فى المرارة ولا قرحة فى المعدة .
لو أنت بتاكل فى حلل ألمونيا عنصر الألمونيوم مع الوقت بيتسلل لأعصابك ويعمل أمراض عصبية التفاح بينضف كبدك من المعادن الثقيلة زى الألمونيوم والفضل لمواده الفعالة الفلافونويدز .
عارف مرقة الدجاج والإندونى فيه حاجة اسمها الملح الصينى بتعمل مشاكل عصبية التفاح فيه مواد فعالة زى الحمض الأمينى الجلوتامين اللى بينضف جسمك منه .


الكلمات المفتاحية

تفاح فوائد التفاح أحمد أبو النصر جسم صحي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled التفاح من الفواكه المهمة التي يحبها الكثيرون وله أنواع كثيرة كلها مفيدة وتمد جسمك بالعديد من العناصر التي تفيده، ومن ثم يحسن تناول التفاح الصحة العام