أخبار

عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

6 عادات غذائية بسيطة يمكنها تحسين مناعتك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 06 مايو 2021 - 03:01 ص
الحفاظ على مناعتنا قوية هو الأولوية القصوى في الوقت الحالي، خاصة أثناء الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تعيث فسادًا في حياتنا، والطريقة الوحيدة للبقاء آمنين هي البقاء في المنزل، والتطعيم، والحفاظ على نظام المناعة لدينا في حالة جيدة.
وبينما ندرك جميعًا كيف يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات مثل د ،سي، الزنك، في بناء مناعتنا، سنخبرك في السطور التالية عن 6 عادات غذائية سهلة لتعزيز مناعتك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

الحصول على قسط كافٍ من النوم

عندما ننام، يمر جسمنا بخمس مراحل من النوم، حيث يصلح الأنسجة والعضلات وينظف نظام الجسم بأكمله ويعيد بناء المسارات العصبية، باختصار، عندما ننام يتجدد جسمنا.
لذا، تأكد من حصولك على 7-8 ساعات من النوم الهادئ كل ليلة، حيث يمكن أن تساعد هذه العادة في تقوية مناعتك، وعادة ما يكون البشر الذين لا ينامون كافيًا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

تمارين التنفس العميق

يمكن أن يساعد التنفس العميق عند القيام به بانتظام في إصلاح العصب المبهم، والعصب المبهم هو أطول عصب في جسم الإنسان يربط بين الدماغ والجهاز الهضمي، ويضمن الهضم والامتصاص الأمثل للعناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي نتناولها، وبالتالي يحسن مناعتنا.

أكل صحي

لا تتبع أي نظام غذائي بشكل أعمى، ليست كل الحميات تناسب الجميع، اكتشف الأطعمة التي تساعد جهازك الهضمي وتساعد في تقليل مستويات الالتهاب بالجسم.

الكركم

يمكنك أن تستهلك الكركم كمكمل وأيضًا في شكله الخام، ولكن تأكد من تناوله مع قليل من الفلفل الأسود للحصول على العناصر الغذائية التي يتم امتصاصها من الكركم بشكل أفضل.

القرفة

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، ويمكنك إضافتها إلى الشاي أو مجرد سحقها وتناول بعضها مع العسل لتهدئة السعال الجاف أو حكة الحلق.

زنجبيل وليمون

يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول التي تساعد في مكافحة الالتهابات، والليمون كما نعلم جميعًا غني بفيتامين سي وبالتالي يساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لدينا.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا عادات غذائية بسيطة يمكنها تحسين مناعتك بشكل طبيعي المناعة الجهاز المناعي الحصول على قسط كافٍ من النوم تمارين التنفس العميق أكل صحي الكركم القرفة زنجبيل وليمون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحفاظ على مناعتنا قوية هو الأولوية القصوى في الوقت الحالي، خاصة أثناء الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تعيث فسادًا في حياتنا، والطريقة