أخبار

عمرو خالد: عندك مُصيبة وتعبت من الابتلاء؟.. إليك أسرع طريقة لرفع البلاء

ما مقدار المبلغ الذي أخرجه لكفارة اليمين؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء علمنا النبى لو عندك شئ كبير نفسك ربنا يحققه لك

تعجب من تعامل الفاروق مع أهله قبل إسلامه !!! .. يسردها عمرو خالد

كيف اطمئن أن الله راضي عني؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

يتنمرون عليّ وأشعر باللاقيمة .. هل أنتحر ؟

تشعر بالقلق طول الوقت؟.. إليك 7 علامات تدل علي الإصابة باضطراب القلق

علمتني الحياة.. "أهلك هم السند في الحياة"

بالفيديو... عناكب كبيرة تغزو ولاية أسترالية بأعداد ضخمة وتغطيها بشبكات هائلة

الأزهر : تواصل تلقي طلبات المشاركة في الموسم الثاني لمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي»

6 عادات غذائية بسيطة يمكنها تحسين مناعتك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 06 مايو 2021 - 03:01 ص
Advertisements
الحفاظ على مناعتنا قوية هو الأولوية القصوى في الوقت الحالي، خاصة أثناء الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تعيث فسادًا في حياتنا، والطريقة الوحيدة للبقاء آمنين هي البقاء في المنزل، والتطعيم، والحفاظ على نظام المناعة لدينا في حالة جيدة.
وبينما ندرك جميعًا كيف يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات مثل د ،سي، الزنك، في بناء مناعتنا، سنخبرك في السطور التالية عن 6 عادات غذائية سهلة لتعزيز مناعتك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "FOOD".

الحصول على قسط كافٍ من النوم

عندما ننام، يمر جسمنا بخمس مراحل من النوم، حيث يصلح الأنسجة والعضلات وينظف نظام الجسم بأكمله ويعيد بناء المسارات العصبية، باختصار، عندما ننام يتجدد جسمنا.
لذا، تأكد من حصولك على 7-8 ساعات من النوم الهادئ كل ليلة، حيث يمكن أن تساعد هذه العادة في تقوية مناعتك، وعادة ما يكون البشر الذين لا ينامون كافيًا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.

اقرأ أيضا:

تشعر بالقلق طول الوقت؟.. إليك 7 علامات تدل علي الإصابة باضطراب القلق

تمارين التنفس العميق

يمكن أن يساعد التنفس العميق عند القيام به بانتظام في إصلاح العصب المبهم، والعصب المبهم هو أطول عصب في جسم الإنسان يربط بين الدماغ والجهاز الهضمي، ويضمن الهضم والامتصاص الأمثل للعناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي نتناولها، وبالتالي يحسن مناعتنا.

أكل صحي

لا تتبع أي نظام غذائي بشكل أعمى، ليست كل الحميات تناسب الجميع، اكتشف الأطعمة التي تساعد جهازك الهضمي وتساعد في تقليل مستويات الالتهاب بالجسم.

الكركم

يمكنك أن تستهلك الكركم كمكمل وأيضًا في شكله الخام، ولكن تأكد من تناوله مع قليل من الفلفل الأسود للحصول على العناصر الغذائية التي يتم امتصاصها من الكركم بشكل أفضل.

القرفة

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، ويمكنك إضافتها إلى الشاي أو مجرد سحقها وتناول بعضها مع العسل لتهدئة السعال الجاف أو حكة الحلق.

زنجبيل وليمون

يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول التي تساعد في مكافحة الالتهابات، والليمون كما نعلم جميعًا غني بفيتامين سي وبالتالي يساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لدينا.

اقرأ أيضا:

اسهل طريقة لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب وبدون جراحة

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف: دواء لعلاج التهاب المفاصل يسجل نتائج واعدة في علاج مرضى كورونا

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا عادات غذائية بسيطة يمكنها تحسين مناعتك بشكل طبيعي المناعة الجهاز المناعي الحصول على قسط كافٍ من النوم تمارين التنفس العميق أكل صحي الكركم القرفة زنجبيل وليمون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحفاظ على مناعتنا قوية هو الأولوية القصوى في الوقت الحالي، خاصة أثناء الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تعيث فسادًا في حياتنا، والطريقة