أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

علامة في الأظافر تكشف عن الإصابة بـ كوفيد -19

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 05 مايو 2021 - 10:02 ص

حذر عالم أوبئة من أن وجود خط واضح عبر الظفر يعد علامة على الإصابة بـ كوفيد – 19.

ويمكن أن تحدث الخطوط - المعروفة باسم خطوط بو على اسم العالم الفرنسي الذي كتب عنها لأول مرة في منتصف القرن التاسع عشر - بعد أي مرض شديد يتسبب في توقف الجسم مؤقتًا عن عمليات مثل نمو الأظافر.

ولكن، كما يقول البروفيسور تيم سبيكتور، عالم الأوبئة في "كلية كينجز لندن"، الذي يرأس تطبيق (Zoe Symptom Study)، أو (دراسة أعراض مرض كوفيد)، فإن ذلك مرتبط بشكل خاص بـ كوفيد في الوقت الحالي.

وكتب على تويتر: "هل تبدو أظافرك غريبة؟ يتم التعرف على أظافر كوفيد بشكل متزايد حيث تتعافى الأظافر بعد الإصابة ويتعافى النمو تاركًا خطًا واضحًا. يمكن أن يحدث بدون طفح جلدي ويبدو أنه غير ضار".


الآثار الجانبية الغريبة للوباء


ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار"، يقوم البروفيسور سبيكتور بجمع ونشر الآثار الجانبية الغريبة القليلة للوباء، مثل لسان كوفيد - وهو تورم وتغير في لون اللسان يسمى أحيانًا "لسان الفراولة".

وكتب في يناير: "واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بكوفيد لا يزال يعاني من أعراض أقل شيوعًا لا تظهر في قائمة PHE (الصحة العامة في إنجلترا) الرسمية - مثل الطفح الجلدي". وأشار إلى "رؤية أعداد متزايدة من ألسنة كوفيد وتقرحات الفم الغريبة".

ولا تزال الآثار طويلة المدى لفيروس كورونا قيد الفهرسة. إذ أفاد العديد ممن عانوا مما يسمى "لونج كوفيد" بمجموعة من الأعراض الغريبة مثل التغيرات في حاسة التذوق والشم، وتساقط الشعر، وفي بعض الحالات الشديدة الشلل.

وتظهر أبحاث مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن واحدًا من كل خمسة أشخاص يصابون بـ كوفيد – 19 19 يستمر في تطوير هذه الأعراض طويلة المدى.

تشمل المشاكل الأخرى المرتبطة بآثار المرض التعب طويل الأمد وآلام العضلات والصداع.

خلال فترة الأربعة أسابيع المنتهية في 6 مارس 2021، أفاد ما يقدر بنحو 1.1 مليون شخص في منازل خاصة في المملكة المتحدة بأنهم يعانون من أعراض "كوفيد الطويل".

قال 196000 من هؤلاء الأشخاص إن قدرتهم على القيام بالأنشطة اليومية العادية كانت محدودة للغاية.

قال بن هامبرستون، من مكتب الإحصاءات الوطنية: "يقدر مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) أن أكثر من مليون شخص في المملكة المتحدة أبلغوا عن أعراض مرتبطة بـ (لونج كوفيد) في بداية مارس 2021 ، مع أكثر من ثلثي هؤلاء الأفراد أصيبوا (أو يشتبهون في إصابتهم) بـ كوفيد – 19 قبل 12 أسبوعًا على الأقل".

وأضاف: "أفاد ما يقدر بنحو 674000 شخص بأن أعراضهم قد أثرت سلبًا على قدرتهم على القيام بأنشطتهم اليومية. فالأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد – 19 هم أكثر عرضة بنحو ثماني مرات للإصابة بأعراض طويلة مما لوحظ في عامه السكان".

الكلمات المفتاحية

الآثار الجانبية الغريبة للوباء الأظافر علامة على الإصابة بـ كوفيد -19 البروفيسور تيم سبيكتور

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر عالم أوبئة من أن وجود خط واضح عبر الظفر يعد علامة على الإصابة بـ كوفيد – 19.