أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

ذكر عظيم ثوابه كبير وفضائله لا تحصى حافظوا عليه فى العشر الأواخر

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 31 مارس 2024 - 08:56 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر عظيم ثوابه كبير وفضائله لا تحصى حافظوا عليه فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
يقول "خالد" إن هذا الذكر هو (سبحان الله وبحمده) فهو يجمع بين تقديس الله (سبحان الله) وبحمده لأنك عظيم فلك الحمد، فهذا الذكر به إجلال لله سبحانه وتعالى وتعظيم لله تبارك وتعالى، مضيفا "هذا الذكر يعمل حاجة مهمة جدًا فحمد الله ثلاثة أنواع (حمد على النعم المادية ـ وحمد على النعم الروحية)".
ويضيف الداعية الإسلامي "وهناك نوع ثلاث من الحمد وهو الحمد لأنه يستحق أن يحمد تبارك وتعالى، لأنه هو العظيم سبحانه، حمد كما علمنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في أذكار الصباح قائلا (يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك) فهو ليس لطلبات مادية ولكن لأنك أن الله".
وتابع الدكتور "خالد": "سبحان الله وبحمده بها هذا المعنى، سبحانك ما أعظم خلقك فلك الحمد"، مضيفا "ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول (من قال سبحان الله وبحمده في يومًا 100 مرة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر) وذلك لأنك شعرت بالله حق الشعور وعرفت قدره وجلاله وحمدته أيضًا، فحافظوا عليها 100 مرة إذا كنت تريد أن ترتقي عند الله تبارك وتعالى درجات في الجنة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسراراظهار أخبار متعلقة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان ذكر الله الأذكار سبحان الله وبحمده الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر عظيم ثوابه كبير