أخبار

أسرع 3 عبادات قلبية تدخلك في محبة وحفظ الله.. يكشفها عمرو خالد

بسبب متحور دلتا.. 5 أعراض لـ"كورونا" تستغرق وقتاً أطول للشفاء

عمرو خالد يكشف: أقوى طريقة لتصفية الذهن والروح من تشويش حياتنا المعاصرة

حائرة بين رغبتي كأنثى تريد الزواج وحبي للعزوبية.. ما الحل؟

علمتني الحياة.. "القلب إذا امتلأ بذكر الله استضاء بمصابيح الهدى"

علماء يحذرون من متغير جديد مقاوم للقاحات كورونا

توافد كبار المفتين والعلماء على مطار القاهرة للمشاركة في مؤتمر الإفتاء العالمي السادس

6 إرشادات لتربي ضمير ابنك وتكوّن شخصيته بدون ديكتاتورية

فيديو يحبس الأنفاس.. مغامر يقود سيارته أسفل شاحنة مقطورة ويتجاوزها من بين عجلاتها

لماذا ندم نوبل على اختراعاته .. وما علاقته بالجائزة العالمية؟

ذكر عظيم ثوابه كبير وفضائله لا تحصى حافظوا عليه فى العشر الأواخر

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 05 مايو 2021 - 03:59 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر عظيم ثوابه كبير وفضائله لا تحصى حافظوا عليه فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
يقول "خالد" إن هذا الذكر هو (سبحان الله وبحمده) فهو يجمع بين تقديس الله (سبحان الله) وبحمده لأنك عظيم فلك الحمد، فهذا الذكر به إجلال لله سبحانه وتعالى وتعظيم لله تبارك وتعالى، مضيفا "هذا الذكر يعمل حاجة مهمة جدًا فحمد الله ثلاثة أنواع (حمد على النعم المادية ـ وحمد على النعم الروحية)".
ويضيف الداعية الإسلامي "وهناك نوع ثلاث من الحمد وهو الحمد لأنه يستحق أن يحمد تبارك وتعالى، لأنه هو العظيم سبحانه، حمد كما علمنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في أذكار الصباح قائلا (يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك) فهو ليس لطلبات مادية ولكن لأنك أن الله".
وتابع الدكتور "خالد": "سبحان الله وبحمده بها هذا المعنى، سبحانك ما أعظم خلقك فلك الحمد"، مضيفا "ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول (من قال سبحان الله وبحمده في يومًا 100 مرة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر) وذلك لأنك شعرت بالله حق الشعور وعرفت قدره وجلاله وحمدته أيضًا، فحافظوا عليها 100 مرة إذا كنت تريد أن ترتقي عند الله تبارك وتعالى درجات في الجنة".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. تعلم دعاء النبي الكريم عندما يشتكي حاله الى الله

اقرأ أيضا:

أسرع 3 عبادات قلبية تدخلك في محبة وحفظ الله.. يكشفها عمرو خالدبرنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان ذكر الله الأذكار سبحان الله وبحمده الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر عظيم ثوابه كبير