أخبار

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

3 طرق بسيطة لتعزيز مناعتك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 05 مايو 2021 - 03:07 ص
بخلاف إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من عدوي فيروس كورونا الجديد، يوصي الخبراء الناس بضرورة الاهتمام بمناعتهم، والبقاء في المنزل، و الحصول علي التطعيم في أقرب فرصة.
وللحفاظ على صحة جهازنا المناعي في حالة جيدة لضمان محاربة عدوي كورونا المنتشرة بقوة، هناك ثلاث طرق بسيطة تساعد علي تعزيز مناعتك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

تناول فيتامين د

في دراسة أجريت على الأطفال، تم إعطاؤهم 1200 وحدة دولية من فيتامين D3 يوميًا، وهو ما جعلهم أقل عرضة بنسبة 60٪ للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا مقارنة بالأطفال الذين لم يتم إعطاؤهم فيتامين د.
ويجب أن يكون لديك أطعمة غنية بفيتامين (د)، أو تقضي بعض الوقت في الشمس، أو تستهلك مكملات فيتامين (د) للحفاظ على صحة مناعتك، ولكن يجب أن تستشير طبيب مختص في الكمية التي يجب أن تحصل عليها من هذا الفيتامين في شكل مكملات، حيث يمكن أن تسبب المستويات المرتفعة منه في الجسم ما يسمي بتسمم فيتامين د.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

احرص علي الوصول للوزن المثالي لجسمك

وجدت دراسة أجرتها جامعة تافتس، أنه عندما تناول 46 رجلاً وامرأة يعانون من زيادة الوزن سعرات حرارية أقل لمدة ستة أشهر، فإن جهاز المناعة لديهم أصبح يعمل بشكل أفضل.
ويمكن أن يؤدي خفض السعرات الحرارية بنسبة 10% فقط إلى حل مشكلة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، كما توصلت دراسات أخرى إلى نتائج مماثلة حيث فقد الأشخاص حوالي 5 كيلوجرامات من الوزن في شهر واحد.

تناول أطعمة غنية بالألياف

في إحدى الدراسات، تم تغذية الفئران بالألياف القابلة للذوبان (النوع الموجود في الشوفان والتفاح)، ليجدوا أنهم أصبحوا يظهروا علامات أقل للمرض عندما تم إعطاؤهم مواد تخدع الجسم لكي يتصرف كما لو كان مصابًا بأي بكتيريا، وعلى الرغم من أن الدراسات البشرية ضرورية لتأكيد النتائج، فلا ضرر من تناول نظام غذائي غني بالألياف المفيدة لجسمك.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة


الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بفيروس كورونا الجهاز المناعي طرق بسيطة لتعزيز مناعتك تناول فيتامين د احرص علي الوصول للوزن المثالي لجسمك تناول أطعمة غنية بالألياف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بخلاف إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من عدوي فيروس كورونا الجديد، يوصي الخبراء الناس بضرورة الاهتمام بمناعتهم، والبقاء في المنزل، و الحصول