أخبار

أغرب 10 أشياء لا تعرفها عن الفم

دراسة: صعود السلالم يساعد على العيش لفترة أطول

4 أشياء تمنعك شفاعة النبي يوم القيامة .. تعرف عليها

لا تستهن بمعية الله.. روادها عن نفسها في عمق البحر

أعجب الكنوز في القصور.. "طبل" يعالج القولون

تعرف على أفضل الذكر وأفضل أوقاته في اليوم والليلة

تعرف على قصة الفتوى التي قتلت صاحبها.. وهذا الفرق بين العابد والعالم

هؤلاء يحبهم الله ويدخلهم جنته.. فيما يكره هؤلاء ويقصيهم.. أين أنت منهم؟

يود الشيطان أن يظفر منك بهذه المعصية.. فاحذر هذا المدخل الخطير

من هم أهل الخوف من الله الذين حرمت النار على أجسادهم؟

8وصفات ذهبية للاستمتاع بمذاق الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن .. لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الجمعة 30 ابريل 2021 - 05:50 م

خلال شهر رمضان يقبل الملايين الصائمين علي تناول الحلويات سواء أكانت شرقية أو غربية وذلك لتعويض النقص الحاد في السوائل طوال ساعات الصيام التي تتجاوز 16ساعة يوميا حيث تعد الحلويات ضيفا دائما علي المائدة الرمضانية وشيئا لا يمكن الاستغناء عنه ولكن الأمر اللافت أن هناك طريقة معينة للاستفادة ومن الحلويات والتمتع بمذاقها لفترة أفضل .

دراسة طبية روسية أعدتها خبيرة التغذية الروسية إيلينا سولوماتينا تطرقت  إلي الحلويات التي يمكن أن تكون مفيدة، وتحدثت عن كيفية تناول أطعمة تحتوي على كميات أقل من السكر.

كيف تتناول  الحلويات في رمضان بدونزيادة الوزن؟

الدراسة أوضحت أن الحلويات الطبيعية تحتوي على ألياف تمنع امتصاص السكر. ونصحت باختيار أنواع الحلوى ، شربات، مربى البرتقال أو المربى أو الحلويات ذات السكريات العالية .

خبيرة التغذية الروسية أشارت : إلي أن  المنتجات الطبيعية تحتوي  على الألياف، وهي تمنع امتصاص السكر، ويقلل من إفراز الأنسولين، وهو المسؤول عن تكوين الدهون. يمكنك تناول شربات، ومربى البرتقال، والمارشميلو، وجميع أنواع المربيات المصنوعة منزليًا".

ومع ذلك، حذرت من استخدام الفركتوز بدلاً من السكر العادي في صناعة الحلويات المنزلية مثل المربى.

الدراسة الروسية التي أعدتها سولوماتينا  تحدثت عن كيفية الحد من استهلاك الحلويات دون الشعور بالضيق مؤكدة أن الأمر بسيط جدا ويحتاج فقط إلى الاحتفاظ بالحلوى في فمك لفترة طويلة حتى تتذوقها بشكل صحيح.

ومضت للقول : "ضع القليل من الحلوى في فمك، مثل قطعة من الشوكولاتة، واحتفظ بها لأطول فترة ممكنة حتى تلمس المستقبلات هذه الحلوى. ليس لدينا مستقبلات في معدتنا، لذلك كلما طالت مدة بقاء شيء ما في أفواهنا، كلما زاد تهييج المستقبلات، زاد شعورنا بالسعادة ".

كيف تستمتع  بمذاق الحلويات  في رمضان؟

 سولوماتينا نبهت كذلك إلي إن التجارب أظهرت أن الأشخاص الذين يبتلعون الأطعمة التي تحتوي على السكر بسرعة يأكلون منها أكثر بكثير من أولئك الذين يأكلون ببطء مضيفة  أن شرب الكثير من السوائل يساعد أيضًا في الشعور وكأنك تناولت حلويات أكثر مما هو عليه في الواقع..

,وخلصت الدراسة الروسية في النهاية لتحديد وصفة للتمتع بأكل الحلول حتي لو كانت كميتها قليلة بالقول "إشرب شيء ما مع الحلوى، فشتعر عند تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة كما لو كنت قد أكلت نصف لوح، أو لوح كامل

من جانب قدمت العديد من الدراسات عديدا من النصائح كي يستفيد الجسم من تناول الحلويات في رمضان وتجنب مشكلاتها الصحية عبر الحرص علي أن تحتوي الحلوي علي سعرات حرارية ودهون أقل".

كيف تحتوي  الحلوي علي سعرات حرارية و دهون أقل؟

أول هذه النصائح تتمثل في تجهيز الكنافة بالجبن بدلا من القشطةباعتبارها قليلة الدسم وينصح بتناولها بدون الشربات فضلا عن ضرورة استخدام الحليب قليل الدسم مع تجنب إستخدام السمن أو الزبدة في تحضير الحلويات و استبدالها بزيت الذرة أو عباد الشمس ، و ذلك لتقليل نسبة الدهون

الدراسات شددت علي عدم إضافة العسل أو القشطة علي الكيكة و استبدالها بسكر قليل السعرات الحرارية وعند عمل القطايف يفضل أن  تكون مشوية بدلاً من أن تكون مقلية مع تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم إضافتها علي الحلويات عدم تزيين الكيكة بالكريمة فضلا عن عدم إضافة كميات كبيرة من السكر علي العصير.

.



الكلمات المفتاحية

شهر رمضان صيام رمضان احلويات في رمضان كيف تستمتع بالحلويات في رمضان حلويات سعرات حرارية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دراسة طبية روسية أعدتها خبيرة التغذية الروسية إيلينا سولوماتينا تطرقت إلي الحلويات التي يمكن أن تكون مفيدة، وتحدثت عن كيفية تناول أطعمة تحتوي على كمي