أخبار

كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟

كيف تكتشف إصابتك بعرق النسا؟

"العز بن عبدالسلام".. عامل النظافة الذي أصبح سلطان العلماء

"والله يعلم ما في قلوبكم".. فهل يحاسبنا عليه؟ (الشعراوي يجيب)

تسبيح اشغل به نفسك طوال أيام العيد

ما هي متلازمة التمثيل الغذائي؟

احذر: الإفراط في تناول التونة المعلبة يؤدي إلى الوفاة

"محمد وليد".. قصة شاب كتب الله له بحسن الخاتمة

"مرض نفسي".. القلق أنواع وأعراض

أغلى دقائق اليوم.. ما هي وكيف يتم استغلالها؟

ابنتي أصبحت مراهقة هل أنصحها بعدم الصوم لأنها متوترة ومضطربة؟

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 30 ابريل 2021 - 07:40 م
Advertisements
تبين مروة عبد الحميد خبيرة العلاقات الاجتماعية والتربوية أن سن المراهقة من أكثر المراحل العمرية صخباً واضطراباً وذلك لما يمر به المراهقين من تغيرات جسمانية ونفسية وعقلية، كما يشرعون في اختبار كل ما تعلّموه في طفولتهم من خلال تجربتهم الشخصية للحياة مع العائلة والأصدقاء.

وتضيف: وبالتالي فإنهم يحتاجون إلي كثير من التوجيه والصحبة الحسنة من الأهل والمقربين حتي يتمكنوا من فهم حياتهم والاستعداد الكامل لها. فننصح كافة الآباء بالاستثمار في التواصل مع المراهقين وإشراكهم في الحياة الأسرية قدر المستطاع مع الحفاظ علي مساحتهم الشخصية وضرورة إفساح المجال لهم ليعبّروا عن كل ما يدور في بالهم من أفكار ومشاعر وتساؤلات.

 وتنصح الأخت السائلة بأن عليها تشجيع ابنتها علي الصوم بالتأكيد مع الحفاظ والتركيز أيضاً علي باقي العبادات حيث أنها أصبحت مكلّفة شرعاً وأذكرها بأهمية أن تصطبر علي الابنة والتدرّج معها احتراماً منها لما تمر به الفتاة من توتر واضطراب. فإذا وجدت الابنة احتواءً من الأهل ستزيد ثقتها بنفسها التي تهتز بشكل طبيعي مع أول شهور البلوغ. ولكن نستطيع مساعدتها في تخطّي هذا المرحلة بالتفهّم والاحترام والاحتواء فتهدأ نفسيتها ونجدها أكثر إقبالاً علي أداء الطاعات بسهولة ويسر.


الكلمات المفتاحية

المراهقة سن المراهقة نصائح للمراهقة تربية الأطفال رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تبين مروة عبد الحميد خبيرة العلاقات الاجتماعية والتربوية أن سن المراهقة من أكثر المراحل العمرية صخباً واضطراباً وذلك لما يمر به المراهقين من تغيرات جس