أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

عملاق التلاوة الشيخ الحصري يجذب قلوب مستمعيه بهذه التلاوة النادرة

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 28 ابريل 2021 - 07:41 م
نتجول الآن في رحاب القرآن الكريم مع علم من أعلام التلاوة الشيخ محمود خليل الحصري في شهر رمضان الكريم فالقرآن هو حبل الله المتين ومعجزته الباقية إلى يوم الدين فمن أراد الدنيا فعليه بالقرآن، ومن أراد الآخرة فعليه بالقرآن، ومن أرادهما معًا فعليه بالقرآن، وللقرآن في شهر رمضان مذاق خاص؛ ففيه نزل، قال تعالى: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان..".

ويعد الشيخ محمود خليل الحصري وهو أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد قرية شبرا النملة، طنطا، محافظة الغربية، له العديد من المصاحف المسجلة بروايات مختلفة، كان والده قبل ولادته قد انتقل من محافظة الفيوم إلى هذه القرية التي ولد فيها، وهو قارئ قرآن مصري أجاد قراءة القرآن الكريم بالقراءات العشر..

وقد طاف الشيخ الحصري العديد من البلدان وحاز شهرة جعلت الجمهور يطلقون اسمه على إذاعة القرآن الكريم في ستينيات القرن الماضي، وفي ماليزيا حمل المستمعين سيارته وهو بداخلها على أكتافهم تقدير له، وفي أمريكا قرأ بالبيت الأبيض بناءً على رغبة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، ومع المسلمين في دول العالم المختلفة كان صاحب فضل حين تبنى فكرة إيفاد قراء القرآن الكريم من مصر لدول العالم في رمضان ليقرأون آيات الله، أنه شيخ المقارئ المصرية، صاحب المصحف المعلم، الشيخ محمود خليل الحصري، الذي قال عن أدائه الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق: «تملأ قراءته القلوب سكينة وأمنا وطمأنينة وتفتح أمام أعين سامعيه سبل الهدى والرشاد». .. ونقف الآن مع إحدى تلاواته..




الكلمات المفتاحية

الحصري تلاوة القرآن عملاقة التلاوة مأدبة القرآن الحصري في البيت الأبيض

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نتجول الآن في رحاب القرآن الكريم مع علم من أعلام التلاوة في شهر رمضان الكريم فالقرآن هو حبل الله المتين ومعجزته الباقية إلى يوم الدين فمن أراد الدنيا