أخبار

اسم الله الصمد.. تحذير شديد لمن يسب الخالق

بعد رمضان.. عدت إلى المواقع الإباحية؟

كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟

كيف تكتشف إصابتك بعرق النسا؟

"العز بن عبدالسلام".. عامل النظافة الذي أصبح سلطان العلماء

"والله يعلم ما في قلوبكم".. فهل يحاسبنا عليه؟ (الشعراوي يجيب)

تسبيح اشغل به نفسك طوال أيام العيد

ما هي متلازمة التمثيل الغذائي؟

احذر: الإفراط في تناول التونة المعلبة يؤدي إلى الوفاة

"محمد وليد".. قصة شاب كتب الله له بحسن الخاتمة

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف خطة رائعة لاغتنام باقي أيام رمضان

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 22 ابريل 2021 - 11:59 م
Advertisements
يبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن رمضان فرصة عظيمة ينبغي اغتنامها واستثمارها أحسن خاصة وأن أيامه ولياليه تمر سريعًا.

وأضاف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن أخطر ما يواجهه الإنسان هو سرقة عمره،  مبينا أن الإنسان قد يحزن عندما يفقد هاتفه أو أمواله لكن المصيبة الكبرى أن يفقد عمر وهو لا يدري.

ويذكر د. عمرو أن رمضان فرصة عظيمة ينبغي ألا نفقدها فقد مر عشرة أيام سريعا، متسائلا: هل انت راض عن أدائك في الأيام السابقة فإن كنت مقصرًا فعليك أن تدرك وتحاول أن تجتهد في باقي الأيام الفرصة ما زالت باقية  ولا تقف عند تقصيرك وتقول مضت عشرة أيام وإن كنت مجتهدا فواصل وسارع ونافس في الخير لعلك تكون من عتقاء شهر رمضان والفائزين بليلة القدر.


                                                                                   

خطة رائعة لاغتنام رمضان:
ويصف الداعية الإسلامي د. عمرو خطة رائعة وبسيطة في الوقت نفسه لاغتنام الأيام الباقية في رمضان، موضحا أن هذه الخطة مجربة ولها نتائج رائعة وتستطيع بها إدراك ما فاتك من الشهر الكريم.
وتتكون هذه الخطة من خمسة بنود اولها المحافظة على سنة الظه القبلية والبعدية أربع ركعات قبل الظهر وركعتين بعد الظهر، مبينا أن هذه الركعات لها تأثير رائع وتمثل ثقلا روحيا لك في وقت النهار .

ويضيف أما البند الثاني فهو ان تحافظ قبل صلاة المغرب بنصف ساعة على الذكر في جو هادئ بعيدا عن الإشغالات وتدعو الله بقلب صافي وتفكر فيما تقول وتخلص في الدعاء حتى يؤذن للمغرب.

أما ثالث البنود كما يقول د. عمرو فهو أن تحافظ على صلا التراويح  ولو صلاة خفيفة   حيث تمثل هذه الصلاة ثقلا لك في وقت الليل وبهذا تعطي يومك كله ثقلا روحيا من بداية اليوم إلى آخره.

وينصح د. عمرو بأهمية المحافظة على قيام الليل ولو بركعتين قبل الفجر في وقت السحر والمعدة خالية والقلب صافي مع قراءة م تيسر من القرآن والدعاء والذكر بإخلاص مع حضور القلب والتذلل لله تعالى والإخبات له وهذا هو البند الرابع.

أما البند الخامس والأخير فهم متابعة برنامجه الرمضاني هذا العام وهو منازل الروح لما يمثله من طاقة روحية تعينك على أداء العبادات بقلب خاشع وأن تفهم العبادات وتعيش معنى الطاعة وتستشعر حلاوة القرب من الله تعالى يتغير طعم العبادة التي تؤديها ومن ثم تؤديها بروح مختلفة وهذا كله حينما تدرك منازل الروح.


الكلمات المفتاحية

منازل الروح خطة لاستثمار رمضان سنة الظهر الدعاء والذكر في رمضان صلاة التراويح قيام الليل قراءة القرآن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن رمضان فرصة عظيمة ينبغي اغتنامها واستثمارها أحسن خاصة وأن أيامه ولياليه تمر سريعًا.