أخبار

كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟

كيف تكتشف إصابتك بعرق النسا؟

"العز بن عبدالسلام".. عامل النظافة الذي أصبح سلطان العلماء

"والله يعلم ما في قلوبكم".. فهل يحاسبنا عليه؟ (الشعراوي يجيب)

تسبيح اشغل به نفسك طوال أيام العيد

ما هي متلازمة التمثيل الغذائي؟

احذر: الإفراط في تناول التونة المعلبة يؤدي إلى الوفاة

"محمد وليد".. قصة شاب كتب الله له بحسن الخاتمة

"مرض نفسي".. القلق أنواع وأعراض

أغلى دقائق اليوم.. ما هي وكيف يتم استغلالها؟

تعريض شباب بريطانيين للإصابة بكورونا للمرة الثانية من أجل هذا الهدف

بقلم | خالد يونس | الخميس 22 ابريل 2021 - 08:50 م
Advertisements

علماء في بريطانيا يعتزمون تعريض متطوعين شباب سبق وتعافوا من مرض كوفيد-19 لعدوى كورونا مرة أخرى، وذلك من أجل فهم أكبر لطبيعة المرض وكيفية تصرف الجهاز المناعي أمام الفايروس.

والهدف من الدراسة هو معرفة كمية الفيروس المطلوبة لعدوى جديدة، وكيف يتفاعل الجهاز المناعي مع الفيروس مرة أخرى من أجل تطوير مقاومة طبيعية ضد مسببات المرض.

وتهدف التحليلات إلى المساعدة في تحسين وتسريع تطوير اللقاحات والعقاقير المكافحة لكورونا. ومن المقرر أن تبدأ الدراسة الجديدة المسماة دراسة التحدي البشري نهاية شهر أبريل الحالي، وسيتعرض المشاركون للفيروس فيما يسمى "بيئة آمنة ومراقبة" ويرافقهم فريق من الخبراء.

وأعلن الخبراء عن حاجتهم لمتطوعين بنشرهم رسائل مضمونها: "نحن نبحث عن الشباب الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا والذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا"، وفقًا لما نشرته مؤسسة Wellcome Trust غير الربحية وجامعة أكسفورد.

وقالت هيلين ماكسين، خبيرة التطعيم في أكسفورد، "إن مثل هذه الدراسات التي تتناول التحدي البشري هي مساعدة مهمة للعلماء". وتسمح العدوى المتجددة باستخلاص استنتاجات حول كيفية تفاعل الجهاز المناعي مع العدوى الأولى لكورونا وكيف تحدث العدوى مرة أخرى. وسيتلقى كل شخص يخضع للاختبار زهاء 5000 جنيه إسترليني (حوالي 5770 يورو).

اقرأ أيضا:

كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟

اقرأ أيضا:

كيف تكتشف إصابتك بعرق النسا؟


الكلمات المفتاحية

دراسة بريطانية فيروس كورونا الجهاز المناعي المتعافون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled علماء في بريطانيا يعتزمون تعريض متطوعين شباب سبق وتعافوا من مرض كوفيد-19 لعدوى كورونا مرة أخرى، وذلك من أجل فهم أكبر لطبيعة المرض وكيفية تصرف الجهاز ا