أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعالج كورونا في المنزل؟.. إليك كل ما يجب عليك فعله

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 21 ابريل 2021 - 03:22 ص
مع الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض دول العالم، تكافح العديد من المستشفيات والمرافق الطبية لتوفير الأسرة والموارد اللازمة للمرضى، وفي مثل هذه الحالة، من المهم أن نتعلم كيفية علاج عدوى كورونا الخفيفة في المنزل، لتوفير أماكن لعلاج مرضى الفيروس التاجي الحاد في المستشفيات.
ويمكن علاج عدوي كورونا الخفيفة في المنزل بشكل مثالي مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد الشائعة، كل ما عليك فعله هو مراقبة الأعراض والتحكم فيها بمساعدة الأدوية والعلاجات المنزلية.
وفيما يلي يشرح موقع "هيلث" طريقة التعامل مع عدوي كورونا الخفيفة في المنزل، عن طريق بعض الإرشادات الأساسية التي يجب اتباعها في حال ثبت إصابتك بفيروس كورونا الجديد.

أكثر أعراض "كورونا" شيوعاً

جلبت الطفرة الجديدة لفيروس كورونا مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأعراض، وعلى الرغم من أن القائمة استمرت في الزيادة، إلا أن الأعراض الأكثر شيوعًا تظل كما هي.
لذلك، قبل الاندفاع إلى المستشفيات، من المهم تحديد أعراض COVID-19 ثم إجراء تحاليل كورونا، وفيما يلي بعض أعراض عدوي كورونا الأكثر شيوعًا التي يجب أن تنتبه لها:
- حمي
- سعال جاف
- إلتهاب الحلق
- سيلان الأنف وانسدادها
- ألم في الصدر وضيق في التنفس
- إعياء
- عدوى الجهاز الهضمي
- فقدان حاستي الشم والتذوق

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

ماذا تفعل إذا كنت بدون أعراض؟

إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا، ولكن ليس لديك أعراض مرتبطة بالعدوي، فمن الأفضل أن تقوم بإجراء اختبار كورونا، لأنه في حين أنه قد لا يكون لديك أي أعراض ملحوظة، إلا أنك لا تزال حاملًا للعدوى وقد تعرض حياة الآخرين للخطر.
وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، اعزل نفسك عن الآخرين ولا تتواصل مع أي شخص حتى تصبح نتيجة تحليلك سلبيًا.

هل يمكن علاج كوفيد -19 في المنزل؟

لا تحتاج أعراض كورونا الخفيفة إلى عناية طبية ويمكن علاجها في المنزل، وبمجرد أن تلاحظ علامات الإصابة بفيروس كورونا، يجب أن تعزل نفسك لمدة أسبوع على الأقل حتى تتعافى وعليك بمواصلة مراقبة الأعراض.
ويقول الأطباء أن الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأعراض بالعدوى الشديدة أو الحرجة هم كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

العلاجات المنزلية لفيروس كورونا

يعاني معظم الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إما من أعراض خفيفة أو بدون أعراض، والتي يمكن علاجها في المنزل، وتهدف العلاجات إلى تخفيف الألم الناتج عن العدوى.
وأهم النصائح التي يوصي بها الخبراء، ضرورة الحفاظ على ترطيب جسمك أثناء فترة الإصابة عن طريق شرب كمية كافية من الماء والسوائل بشكل عام، كما يجب أن تحصل علي قسط كافي من الراحة في مثل هذه الأوقات، ويمكن أن تخفف مسكنات الألم التي سيصفها لك الطبيب أعراضك.
ومع ذلك، لا تتناول أي أدوية دون موافقة الطبيب، وفي حالة ثبتت إصابتك بفيروس كورونا، لا داعي للذعر، قم بالتواصل مع طبيب متخصص هاتفياً أو عن طريق زيارته واطلب المشورة الطبية فيما يتعلق بالمسكنات والأدوية المناسبة.
وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية على ما إذا كانت العلاجات العشبية أو الطبيعية المعززة للمناعة يمكن أن تعالج عدوي كورونا، لكن من المهم تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات وشرب السوائل الغنية بمضادات الأكسدة لتعزيز جهازك المناعي وصحتك بشكل عام.

متى تطلب العناية الطبية؟

في حالة استمرار تفاقم الأعراض، يجب أن تنتبه لهذه الأعراض الطارئة:
- صعوبة في التنفس
- آلام الصدر المزمنة
- التشوش ذهني
- الشفاه مزرقة
- عدم القدرة على البقاء مستيقظا
وعليك أن تطلب العناية الطبية عندما تلاحظ هذه الأعراض.

كيف تحمي الآخرين إذا كنت مريضاً؟

إذا كانت نتيجة اختبارك إيجابية لفيروس كورونا، فلا تهمل حتي لا تصيب من حولك، اعزل نفسك فورًا في غرفة جيدة التهوية وعقم كل ما في محيطك، وتجنب الاتصال بالآخرين ولا تشارك أي مساحة مشتركة أو أدوات منزلية مع أفراد أسرتك، وارتدِ قناعًا في جميع الأوقات واغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بكورونا كيف تعالج كورونا في المنزل أكثر أعراض "كورونا" شيوعاً ماذا تفعل إذا كنت بدون أعراض كورونا هل يمكن علاج كوفيد -19 في المنزل العلاجات المنزلية لفيروس كورونا متى تطلب العناية الطبية لإصابة كورونا كيف تحمي الآخرين إذا كنت مريضاً بفيروس كورونا صحتك تهمنا بناء إنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض دول العالم، تكافح العديد من المستشفيات والمرافق الطبية لتوفير الأسرة والموارد اللازمة للمرضى