أخبار

اسم الله الصمد.. تحذير شديد لمن يسب الخالق

بعد رمضان.. عدت إلى المواقع الإباحية؟

كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟

كيف تكتشف إصابتك بعرق النسا؟

"العز بن عبدالسلام".. عامل النظافة الذي أصبح سلطان العلماء

"والله يعلم ما في قلوبكم".. فهل يحاسبنا عليه؟ (الشعراوي يجيب)

تسبيح اشغل به نفسك طوال أيام العيد

ما هي متلازمة التمثيل الغذائي؟

احذر: الإفراط في تناول التونة المعلبة يؤدي إلى الوفاة

"محمد وليد".. قصة شاب كتب الله له بحسن الخاتمة

بالفيديو.. د. عمرو خالد : قوتك في الحياة وعقد الضمان لنجاحك بهذه الوصفة المجربة

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 20 ابريل 2021 - 11:30 م
Advertisements

وصفة مجربة تعطيك انا شخصيا جربتها ورأيتها في ناس كثيرين، وصفة تعطيك أقوى قوة في الحياة تعطيك طمأنينة  وثقة وهدوء نفسي وثبات انفعالي وقوة ذاتية غير عادية وتتحرك وأنت ضامن النتائج أكيد أنها في صالحك، قهل في الدنيا شيء كهذا؟ نعم هو هذه الوصفة وهي المنزلة التي تخص اليوم من حلقات برنامج "منازل الروح" وهي منزلة التوكل على الله، بهذه الكلمات استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد خاطرته في بث مباشر منذ قليل على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: في منازل الروح انتهينا من منزلة "التقوى" و ومنزلة "اليقين" واليوم كانت أول حلقة في التوكل، وأهدي هذه الحلقات عن التوكل للمهمومين وللخائفين ومن عنده مشروع في الحياة أو هدف ولم يستطع تحقيقه حتى الآن، ومن عنده مشروع في الحياة وغير مصدق أنه سيحققه ومن عنده تحدي كبير في الحياة ، زواج ..طلاق ..مشكلات عائلة ..ديون ، عيش بمنزلة التوكل.. أرجوكم شاهدوا منزلة التوكل في  حلقة اليوم من برنامج منازل الروح .

وأضاف الداعية الإسلامي : سأقول لكم أيضًا ما لم أقله في حلقة التوكل ببرنامج منازل الروح، وهو الوصفة المجربة ، يعني ايه توكل؟.. عقد ضمان بأن تبذل كل ما عندك ثم تتوكل على الله وهو يضمن لك النتائج ، كأنك وقعت عقد مع الله عز وجل بكلمة التوكل وهي " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" بشرط أن تقولها من قلبك وأعماقك وأنت تبذل جهدك ، وبهذا تكون ضامن النتائج لأن الوكيل لا يعمل ضد مصلحة موكله ، فالله عز وجل – وله المثل الأعلى- لا يفعل ذلك الله { رب المشرق والمغرب لا إله إلا هو فاتخذه وكيلا}، الذي يمسك بالشرق والغرب ، { وتوكل على الحي الذي لا يموت}، فلا تتوكل على البشر لأنهم أموات، ولا أي قدرة  ذاتية لديك لأن كل هذه الأمور تذهب في لحظة.

وشرح الدكتور عمرو خالد الوصفة المجربة في التوكل فقال طبق هذه الوصفة عبر هذه الخطوات :

1- حدد الموضوع أو الأمر الذي تريد أن توكل الله فيه ، جميل ان توكل الله في كل امور حياتك ، وكلن عندما تكون مقدم على أمر معين يجب أن تحدده مثلا زواج ابنتي، حلم مشروع معين، الحصول على الدكتوراه، حدد الموضوع الكبير الذي تريد أن تتوكل على الله فيه وتشعر انه محتاج سند أو عون ، الإنسان كائن اعتمادي يحتاج أن يتوكل، فالله عز وجل من أسمائه الوكيل .

2- أغمض عينيك وخذ نية قوية جداً جداً أنك ستتوكل على الله في هذه الموضوع ـ مثلًا: انا وكلتك يا رب في برنامجي "منازل الروح" وحياة الإنسان ، ووكلتك يا رب في رزقي وفي هذا المشروع .

3- ضع خطة تبذل من خلاها الجهد لأن الله لن يقبلك إلا إذا أخذت بالأسباب وبذلت الجهد.

4- جدد نية التوكل على الله لأن التوكل على الله هو عقد يحتاج إلى تجديد كل يوم ، وكيف تجدد عقد التوكيل مع الله؟ ..هو من خلال ذكر علمنا إياه النبي صلى الله عليه وسلم تردده كل صباح وهو " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" تردده صباح كل يوم 7 مرات، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من قال 7 مرات حين يصبح كفاه الله همه في هذا اليوم"، همه معناه ما يهمه من أمور الحياة أو ما يحما همه فهي بالمعنيين.

5- قلل التوتر واهدأ، فلا يصح التوكل ولا يكتمل وأنت قلق ومتوتر بشكل شديد، فلا تلغي التوتر نهائيًا لأننا بشر ولكن قلل التوتر واهدأ.

واختتم الداعية الإسلامي  حديثه لقوله: هذه خطوات التوكل إذا طبقتها تكون وقعت عقد التوكل على الله، ولا تترك قول " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" 7 مرات كل يوم، وتتذكر وانت ترددها الأمر الذي وكلت ربك فيه ، وكل هذه المعاني حول التوكل موجودة في برنامج " منازل الروح" بشكل أقوى، أرجوكم شاهدوا البرنامج، وأرسلوا هذا الفيديو لكل أصدقائكم وكل من تحبون ، وشاركوا معي الثواب ، وهدوا من أعصاب الناس الذين سترسلون لهم هذا الفيديو من الناس المهمومة والمكروبة، وأرسلوا إليهم برنامج منازل الروح المذاع على فيس بوك وموقع يوتيوب، وغدا البث المباشر سيكون مع ابني علي ونريد أن نقول لكم شيئًا فانتظرونا.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: وسع قلبك لتتحمل مرارة الحياة بذكر الله

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: 3 مفاتيح رائعة لتفريج الكروب والهموم من القرآن والسنة


الكلمات المفتاحية

منزلة التوكل عقد ضمان وصفة مجربة برنامج منازل الروح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وصفة مجربة تعطيك انا شخصيا جربتها ورأيتها في ناس كثيرين، وصفة تعطيك أقوى قوة في الحياة تعطيك طمأنينة وثقة وهدوء نفسي وثبات انفعالي وقوة ذاتية غير عاد