أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه الكلمات على الملصق

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 20 ابريل 2021 - 02:59 ص
كم منا يشتري المواد الغذائية المختلفة دون الالتفات إلى الملصقات الموجودة عليها؟، خاصة أن معظمنا يكونوا في عجلة من أمرهم أثناء التسوق وغالبًا ما يتجاهلوا المكونات والمعلومات الموجودة علي الملصقات.
ومن ناحية أخرى، هناك العديد من الأشخاص الذين يشترون بشكل خاص المواد الغذائية ذات العلامات مثل الخالي من الدهون، والخالي من السكر وما إلى ذلك، لكن من الآن فصاعدًا، عليك أن تنتبه جيدًا لهذه الملصقات وتجنب شراء المواد الغذائية التي تدعي الأشياء التالية، والتي ذكرها موقع"food".

خالي من الدهون والكوليسترول

غالبًا ما يفضل الناس الأطعمة الخالية من الدهون والكوليسترول من أجل الاستغناء عن السعرات الحرارية الزائدة في نظامهم الغذائي، لكن هل تعلم أنه من أجل استبدال الدهون من الطعام يختار المصنعون عادةً خيارات أخرى مماثلة قد تكون أسوأ بالنسبة لك، حيث يتم تصنيع بدائل الدهون هذه صناعياً، مما يجعل الدهون الطبيعية أفضل خيار.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

تعزيز المناعة

في مثل هذه الأوقات التي ينتشر فيها وباء فيروس كورونا الجديد، قامت الكثير من العلامات التجارية بتسويق منتجاتها بناءً على ميزة تعزيز المناعة، لكن عليك أن تكون حذرًا للغاية أثناء شراء مثل هذه المنتجات لأن العديد منها مجرد واجهة يتم تنفيذها فقط لزيادة المبيعات.
وبشكل عام نادرًا ما تعمل الأطعمة المصنعة على تعزيز المناعة، لهذا من الأفضل دائمًا الالتزام بالمنتجات الطبيعية، ولا يمكنك شراء منتجات تقوية المناعة إلا بعد البحث المناسب الذي يثبت أنها تساعد بالفعل في تحسين المناعة.

بدون إضافة سكر

عند شراء المنتجات التي عليها ملصق "بدون سكر مضاف"، قم دائمًا بالاطلاع على قائمة المكونات، لأنها عادة ما تحتوي هذه المنتجات على السكر في شكل آخر مثل ستيفيا والإريثريتول، وهي أكثر صحة مقارنة بالسكر الأبيض ولكنها لا تزال تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم، خاصة في مرضى السكري.

هرمونات النمو الاصطناعية

هرمونات النمو الاصطناعية rBGH و rBST محظورة في معظم البلدان، ويتم حقن هذه الهرمونات المعدلة وراثيًا في الأبقار لجعلها تنتج المزيد من الحليب، ويمكن أن تكون هذه الهرمونات الاصطناعية ضارة بجسم الإنسان، وهو ما يفسر سبب اعتبارها غير قانونية في العديد من البلدان.

الألوان الصناعية

يحتوي عدد من المواد الغذائية على ألوان مضافة صناعية من أجل جعل المنتج يبدو أكثر جاذبية، وعليك تجنب شراء مثل هذه المنتجات قدر الإمكان لأن أي نوع من الألوان الاصطناعية ليس مفيدًا لصحتك.
ولمزيد من الأمان قم بمراجعة قائمة الألوان الصالحة للأكل المسموح باستخدامها في بلدك ثم قم بمراجعتها مع قائمة الألوان المذكورة في القائمة.

شاي التخسيس

يبدو أن شاي فقدان الوزن أو التخسيس أصبح هاجس جديد يلجأ له العديد من الأشخاص من أجل فقدان المزيد من الوزن في وقت أقل.
ويمكن أن تعمل هذه الأنواع من الشاي علي التخلص من السموم كملين لا يسبب الإسهال فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى سوء امتصاص العناصر الغذائية من المواد الغذائية الأخرى التي تتناولها.
لذا، قم بتجربة تناول المياه أو المشروبات الطبيعية للتخلص من السموم، والتي ستساعدك في الواقع على إنقاص الوزن أكثر من الشاي المعالج الذي يمكن أن يسبب آثارًا جانبية.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه الكلمات على الملصق خالي من الدهون والكوليسترول تعزيز المناعة بدون إضافة سكر هرمونات النمو الاصطناعية الألوان الصناعية شاي التخسيس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كم منا يشتري المواد الغذائية المختلفة دون الالتفات إلى الملصقات الموجودة عليها؟، خاصة أن معظمنا يكونوا في عجلة من أمرهم أثناء التسوق وغالبًا ما يتجاهل